الجمعة، 7 سبتمبر 2012

مندوب مبيعات فصل من العمل فاستولى على 100 ألف جنيه


مندوب مبيعات فصل من العمل فاستولى على 100 ألف جنيه


أقدم مندوب مبيعات مفصول من إحدى شركات الخدمات البنكية على حيلة شيطانية حيث استغل وظيفته السابقة وقام بخداع العملاء والحصول على بطاقتهم الإئتمانية للإستيلاء على مائة ألف جنيه.
البداية مع تلقى مباحث الأموال العامة بلاغاً من مسئولى إحدى البنوك بتقدم العديد من عملاء البنك بشكوى لتعرضهم لوقائع إستيلاء على بطاقتهم الإئتمانية من قبل موظف بالبنك ثم إستخدامها فى عمليات سحب نقدى بمبالغ بلغت مائة ألف جنيه، وتوصلت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير إلى أن وراء إرتكاب تلك الوقائع أحمد . ص . خ، 31 سنة موظف مفصول من إحدى شركات الخدمات البنكية، وقيامه بالإستيلاء على بطاقات الإئتمان الخاصة بعملاء البنك المبلغ مستغلاً وظيفته السابقة كمندوب مبيعات بشركة الخدمات البنكية المشار إليها والمتعاقدة مع البنك لتسويق بطاقات الإئتمان، حيث تمكن من الحصول على بيانات حاملى البطاقات الإئتمانية والإتصال بهم زاعماً بانه موظف بالبنك لإقناعهم بزيادة الحد الإئتمانى للبطاقة ويقوم بإستلامها من ضحاياه بمنازلهم بعد قيام العميل بملئ إستمارة منسوبة للبنك ومدون بها الرقم السرى الخاص بالبطاقة، ثم يقوم بسحب مبالغ مالية عن طريق ماكينات الصرف الآلى والإستيلاء على ما بها من أموال.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور وعثر بحوزته على 4 بطاقات إئتمانية منسوب صدورها للبنك المبلغ بأسماء عملاء البنك المجنى عليهم، وطلبات إصدار بطاقات إئتمان منسوب صدورها لذات البنك بعضهم ممتلئ ببيانات المجنى عليهم والبعض الأخر خالى البيانات، وحافظتين لذات البنك بداخلهم كشوف بأسماء عملاء البنك من حاملى البطاقات الإئتمانية، والعديد من طلبات دمج كارت فيزا مزيل بإمضاء المجنى عليهم، والعديد من طلبات تأمين على الحياة منسوب صدورهم لإحدى شركات التأمين، و4  بطاقات بإسم المتهم المذكور، وهاتف محمول .
بمواجهة المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى، وأمكن التوصل إلى  12 شخص من ضحاياه والذين تعرفوا عليه .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق