الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

السجن 15 سنة للمتهمين بقتل طالب الهندسة



السجن 15 سنة للمتهمين بقتل طالب الهندسة



قضت محكمة جنايات السويس بمعاقبة المتهمين بقتل طالب الهندسة بالسويس أثناء جلوسه فى حديقة عامة مع خطيبته والمتهم فيها 3 أشخاص بالسجن المشدد لمدة 15 سنة مع رفض الدعوى المدنية المختصة.
واستمعت المحكمة خلال جلستها إلى مرافعات الدفاع عن أسرة المجنى عليه والذى استعرض تفاصيل القضية وقيام الجناة بالاعتداء على المجنى عليه بسلاح أبيض أثناء جلوسه مع خطيبته فى حديقة عامة وإصابته بإصابة قاتلة وفروا هاربين وتم نقل المجنى عليه للمستشفى ومصرعه خلال محاولات إسعافه وتمكن الشرطة بعد سماع أقوال خطيبة المجنى عليه وبعض شهود الحادث من تحديد شخصية الجناة وضبطهم.
وطالب الدفاع عن أسرة المجنى عليه بالقصاص من الجناة وتوقيع أقصى عقوبة عليهم بالاعدام شنقا.
وكانت النيابة العامة قد طالبت خلال مرفعتها فى الجلسة الماضية
بتوقيع عقوبة الشنق على المتهمين مجدى فاروق معاطى أبوالعينين موظف بديوان عام محافظة السويس ووليد حسين بيومى عبدالله عامل وعنتر عبدالنبى سيد احمد خليفة عامل بعد أن سولوا لأنفسهم حق القصاص وإهدار دماء طالب الهندسة أحمد حسين عيد 20 سنة وقتله لا لشىء سوى جلوسه مع خطيبته فى حديقة عامة.
ووجهت النيابة للمتهمين تهمة قتل المجنى عليه عمدا مع سبق الإصرار وتشكيل وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون لفرض آرائهم الدينية المتطرفة باستخدام القوة والعنف والبلطجة وتعريض حياة الأشخاص للخطر.
عقدت المحكمة جلستها برئاسة المستشار عبدالعزيز شاهين وبعضوية المستشارين محمد رفاعى وعمر الجوهرى وبأمانة سر أحمد عطية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق