الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

"سامسونج" تنشئ أول مصنع لها فى مصر باستثمارات 1.7 مليار جنيه


وزير الاستثمار أسامة صالح

شهد اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية بين الحكومة ممثلة فى وزارة الصناعة ووزارة الاستثمار ومحافظة بنى سويف وشركة سامسوج، لإنشاء أول مصنع للشركة بالشرق الأوسط.

وقالت نيفين الشافعى نائب رئيس الهيئة فى كلمة ألقتها نيابة عن وزير الاستثمار أسامة صالح، إن المصنع سيتم إنشاؤه على مساحة ما يقرب من 3700 متر مربع فى منطقة أبو راضى بمدينة بنى سويف، بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.7 مليار جنيه سيعمل على توفير 1400 فرصة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة.

وأضافت الشافعى أن المصنع يتم إنشاؤه على ثلاث مراحل، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من إنشاء أول مرحلة على نهاية عام 2013، لافتا إلى المشروع سيساهم بشكل كبير فى النهوض بالصناعة فى مصر.

وأضاف ماهر بيبرس محافظ بنى سويف أن منطقة بنى سويف تشهد حليا نهوضا غير مسبوق، حيث سيتم إنشاء 79 مشروعا فى مجلات مختلفة مثل مصانع لإنتاج السكر وإنتاج الصناعات الغذائية بتكلفة استثمارية تصل إلى 15.10 مليار جنيه، كما ستوفر ما يقرب من 16 ألف فرصة عمل.

وأضاف بيبرس خلال حفل توقيع مذكرة تفاهم إنشاء مصنع سامسونج بمحافظة بنى سويف بحضور إسماعيل النجدى رئيس هيئة التنمية الصناعية نيابة عن حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة، ونيفين الشافعى نائب رئيس هيئة الاستثمار عن وزير الاستثمار أسامة صالح، أنه جار إنشاء 24 مشروعا من إجمالى الـ79 مشروع بتكلفة استثمارية بلغت 3.5 مليار جنيه.

وأضاف بى كيونج رئيس شركة سامسونج أن مصر لديها موقع جغرافى متميز، لافتا إلى بسبب ذلك الموقع فإن إدارة الشركة اختارت مصر لإنشاء أول مصنع لها فى الشرق الأوسط، لافتا إلى المصنع سينتج خلال المرحلة الأولى من عملة شاشات تلفزيون وشاشات ال سى دى، لافتا أن المشروع سيوفر العديد من فرص عمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق