الاثنين، 3 سبتمبر 2012

قذف جوى سورى يتسبب فى مقتل 18 شخصا


نشطاء: مقتل 18 شخصا بينهم نساء واطفال بمدينة الباب في حلب



قال المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين ان 18 شخصا بينهم نساء واطفال قتلوا الاثنين 3 سبتمبر/ايلول في قصف جوي فذه الطيران السوري على مبنى لجأوا اليه في مدينة الباب بمحافظة حلب شمال سورية. واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" ان القتلى هم 10 رجال و6 نساء وطفلان.
من جهتها اكدت وكالة الانباء السورية "سانا" ان قوات الجيش تواصل ملاحقة المسلحين موقعة خسائر فادحة في صفوفهم. واشارت الوكالة الى مصادرة كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر و"تدمير شاحنات صغيرة مجهزة باسلحة ثقيلة في كفر الحمرا عند المدخل الشمالي لحلب".
كما ذكرت قناة "الميادين" ان وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة مسلحة جنوب شارع ميزر بمنطقة سيف الدولة، مما ادى الى  مقتل واصابة عناصر من المجموعة

محلل سياسي: الشعب السوري يتمنى أن تعيد دول المنطقة سياساتها تجاه الأزمة السورية

قال المحلل السياسي محي الدين محمد لقناة "روسيا اليوم" من دمشق، إن الشعب السوري يتمنى أن تعيد دول الإقليم سياساتها تجاه الأزمة السورية، وأن تملك تلك الأطراف الإرادة السياسية بالسعي لتسهيل الحل السياسي والجلوس الى طاولة الحوار.
وأضاف أن الحل السياسي يجب أن يتزامن مع سحب السلاح من المعارضة المسلحة. وتابع قائلا: "وإذا كانت هناك مجموعات مسلحة قادمة من خارج الحدود، فعلى دول الجوار والدول الإقليمية الداعمة لتلك الجماعات وقف هذا الدعم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق