الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012



سميح ساويرس

أكد محمود زعيتر، المدير التنفيذى بشركة الدولية القابضة للفنادق، شركة إدارة الفنادق التابعة لأوراسكوم القابضة للتنمية، "أن النصف الثانى من 2012 سيسجل نتائج أفضل من النصف الأول من العام" موضحا أن إجمالى إيرادات فنادق أوراسكوم القابضة للتنمية ارتفع بحوالى 100 مليون جنيه، مقارنة بالعام الماضى، لتحقق زيادة فى الأرباح بمقدار 44 مليون جنيه.

وسجلت نسبة الإشغال زيادة سنوية 6% فى شهر يوليو 2012، مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضى، وبذلك يضيق الفارق بين معدلات 2012 و2010 ليصل إلى حوالى 20%، كما شهدنا ارتفاع بنسبة 10% فى الأسعار (العائد الإجمالى مقسم على عدد الغرف) بالإضافة إلى الطلب من الأسواق الجديدة، مما يؤكد اتجاهنا إلى استعادة معدلات السياحة الطبيعية. 

وكانت مدينة الجونة بالبحر الأحمر أحد إنشاءات أوراسكوم القابضة للتنمية استضافت إحدى المجلات الألمانية المتخصصة فى قطاع السياحة، بهدف إتاحة الفرصة للتواصل بين المشاركين الألمان وقيادات السياحة المصرية، حيث شارك بورشة العمل 25 شخصاً من وكلاء السياحة الألمان، وكبار المديرين، ومنظمى الرحلات السياحية.

كما حضرت مجموعة من أهم المسئولين الحكوميين والشخصيات الرائدة بالقطاع مثل وزير السياحة هشام زعزوع، ومحافظ البحر الأحمر محمد عاصم، ورئيس الاتحاد المصرى للسياحة إلهامى الزيات. 

قال الوزير هشام زعزوع "إن 20% من العملات الأجنبية فى مصر تأتى من السياحة، وبفضل البنية التحتية القوية، ستكون السياحة الصناعة الأولى التى ستساعد على نهوض الاقتصاد المصرى". ونوه إلى أن ألمانيا كانت دائماً ومازالت شريكاً قوياً فى مجال السياحة، والأرقام هى خير دليل على ذلك فقد استقبلت مصر قرابة 540 ألف سائح ألمانى خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2012، بزيادة سنوية 33.4%، كما سجلت الإشغالات بالفنادق زيادة بنسبة 40.6%. 

وأكد أندريه إلمر، مدير خدمات الوجهات السياحية بشركة TUI، المجموعة السياحية الرائدة فى أوروبا، أن معدلات السفر إلى مصر فى سبيل التعافى، وأضاف قائلاً: "لقد سجلت أعداد العملاء المسافرين إلى مصر زيادة بنسبة 20% خلال صيف 2012، مقارنة بعام 2011. ولدينا خطط طموحة لمضاعفة تلك الأعداد، وكان ذلك سبباً فى رفع قدرة استيعاب الرحلات الجوية، حيث قمنا بضمان 85% مقاعد الطائرات." وقال أندريه إن السائحين الألمان يعرفون مصر، والكثير منهم يكررون زيارتها، ومع ذلك، يعد تعهد الوزير بتصحيح الصورة عن استقرار الأمن فى مصر أولى خطوات استعادة السياحة بالكامل.

وأعربت "صان إكسبريس"، إحدى الشركات الرائدة فى مجال تنظيم الطيران العارض، عن نظرتها الإيجابية عن السياحة فى مصر، وصرح بنيامين وايدمان، كبير مديرى الاستراتيجيات بالشركة، قائلاً: "نقلنا قرابة 300 ألف مسافر بين ألمانيا ومصر منذ نوفمبر 2011. ونظراً لعلامات استعادة السياحة القوية، قمنا بزيادة الطائرات المتجهة إلى مصر بنسبة 50% لنوفر 31 طائرة أسبوعية من 6 مدن ألمانية." 

الجونة هى مدينة سياحية متكاملة قائمة على الاكتفاء الذاتى تمتد بطول 10 كيلومترات على ساحل البحر الأحمر، وهى من أجمل المدن التى طورتها شركة أوراسكوم للتنمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق