السبت، 8 سبتمبر 2012

الدوري المصري موسم 2012/2013 ربما يتأجل بسبب الماد


جدول الدوري المصري 2013 كامل بالوقت والتاريخ كله مواعيد تواريخ مواقيت توقيت تاريخ جدول الدورى المصرى 2012/2013


أكد حازم بدوي رئيس لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم أن موعد انطلاق موسم 2012-2013 المزمع بدؤه يوم 17 سبتمبر المقبل قد يتغير وأن يتم تأجيل الدوري لموعد لاحق.
حيث قال بدوي في تصريحات تليفزيونية اليوم الخميس إن اللجنة حاليا عاكفة على دراسة ومناقشة المادة 18 الخاصة بعدم مشاركة أكثر من فريق يمثلون نفس الجهة في نفس البطولة من أجل إصدار حكم نهائي غير قابل للطعن حول صحة مشاركة بعض الأندية في المسابقة.
وقال بدوي إن هناك 7 أندية سوف تتأثر بهذا القرار في حال تم اتخاذه بتفعيل المادة 18 في الدوري المصري، وهي الأندية الثلاثة للمؤسسة العسكرية حرس الحدود وطلائع الجيش والإنتاج الحربي بالإضافة لناديين يمثلان قطاع البترول، وهما إنبي وبتروجيت، ومثلها من قطاع الشرطة، وهما اتحاد الشرطة وطلائع الجيش.
وأكمل بأنه في حال تم تفعيل المادة فسيتقلص عدد هذه الأندية من 7 إلى 3 أندية فقط، يمثل كل منهم قطاع من تلك القطاعات، ما سيجعل الدوري ينطلق بـ14 فريقًا فقط بدلا من 18، كما أجريت القرعة الحالية، مما سيعيد ترتيب نظام المسابقة بأكمله مرة أخرى.
يذكر أن النشاط الرياضي في مصر ظل متوقفا منذ أحداث بورسعيد مطلع فبراير الماضي ولم تقم أي من الاتحادات المتعاقبة باتخاذ قرار حول المادة 18، وبدأ البحث في مدى وجوب تنفيذها قبل انطلاق المسابقة بعدة أيام ما يشير إلى حالة من التخبط الشديد داخل أروقة الجبلاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق