الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

30‏ ألف رأس أبقار استرالية مشعة تسبب السرطان


شكلت‏5‏ أحزاب دينية بالسويس جبهة للدفاع عن حقوق المستهلك المصري وحمايته من دخول أبقار استرالية تم تسمينها بكبسولات هرمونات للنمو تهدد رجولة المصريين وتسبب أمراضا مسرطنة في حالة وجودها بنسب أعلي من المعدلات العالمية‏.
جاء ذلك خلال مؤتمر مشترك لهذه الأحزاب بنقابة المحامين بالسويس طلب خلاله الدكتور البيطري عصام شبل عضو الأمانة العامة لحزب الوسط منها, فصل هيئة الخدمات البيطرية عن وزارة الزراعة لاستقلاليتها, وانشاء وزارة مستقلة لها تحفظها من تدخل مافيا استيراد اللحوم الحية واعفاء أي مسئول متخاذل في مهام وظيفته حرصا علي سلامة المواطن. وكشف الدكتور لطفي شاور مدير إدارة المجازر بالطب البيطري, عن أن العجول التي تم استيرادها من استراليا تحمل الهرمونات والاشعاعات وكبسولات يتم وضعها في أذن الحيوانات, بالإضافة الي مخالفة شروط الاستيراد.
وقال إن هناك25 عجلا تم ذبحها منها18 عجلا مخالفة لشروط السن, حيث تم إصدار قرار بوقف الذبح, وأشار الي أن الكبسولات تظل في جسم الحيوان لمدة90 يوما تضخ الهرمون لسريان معدل الهرمون, فإذا جاء معدل الهرمون مناسبا, يتم الذبح لاخفاء وجه الجريمة.
ويقول محمود عبدالوهاب طبيب بيطري إن هناك بروتوكول لجميع الاشتراطات الصحية. وقال محمود السعيد ممثل حزب الحرية والعدالة, إننا أمام معضلة حقيقية للهرمونات التي تستخدم لتغطية اللحوم المشعة وطالب بمحاسبة المقصرين.
يذكر أن هناك بروتوكول بين مصر واستراليا لتوريد ابقار استرالية يتم تغذيتها بالهرمونات, حيث كشف عن وجود بروتوكول يسمح بتوريد عجول حية تستخدم كبسولات الهرمونات المسببة للنمو وأن المسئولين المصريين تخلوا عن بند الاشعاعات والهرمونات المسببة للنمو. ولازال مسلسل منع ذبح العجول الاسترالية مستمرا, حيث يوجد داخل مصر حاليا30 ألف عجل استرالي حي في المحاجر البيطرية بميناء السخنة والعاشر من رمضان تقدر قيمتها بـ300 مليون جنيه تمثل قنبلة موقوتة داخل البلاد حاليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق