الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

بلاغ للنائب العام يتهم 3 قساوسة مصريين بالتورط في الفيلم المسيء



بلاغ للنائب العام يتهم 3 قساوسة مصريين بالتورط في الفيلم المسيء


تقدم خالد المصري -عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية وأمين عام المركز الوطني للدفاع عن الحريات-  ببلاغ رسمي للنائب العام  المستشار عبدالمجيد محمود حمل رقم 3421 بلاغات، بعد ظهور معلومات جديدة عن الشخصيات المشتركة في الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم .
وأشارت الجبهة السلفية، في بيان لها اليوم الأربعاء، أنهم قدموا في البلاغ 9 شخصيات جديدة منهم ثلاثة قساوسة تابعين للكنيسة المصرية وهم "زكريا بطرس، ومرقص عزيز خليل، والأنبا سرابيون"، بالإضافة إلى طلبهم استدعاء الأنبا باخوميوس القائم مقام البابا للإدلاء بأقواله في صلة الكنيسة المصرية بهؤلاء القساوسة .
وأوضح بيان الجبهة أن المتورطون في الفيلم المسيء للرسول محمد (ص) هم:
1-جوزيف نصر الله عبد المسيح، رئيس قناة الطريق التنصيرية وصاحب ومدير منظمة "إعلام من أجل المسيح"، مشيراً أنها منظمة أمريكية غير ربحية وهي نفسها المنظمة التي خرجت تحت اسمها تصاريح انتاج الفيلم .
2-نقولا باسيلي نقولا وهو الذي قدم منزله كمكان للتصوير، ودفع أجور الممثلين وقام بالإشراف الكامل على تصوير الفيلم وعملية إخراجه وانتاجه، وجمع تبرعات من مصر من خلال أثرياء مصريين لإنتاج هذا الفيلم .
3-القمص زكريا بطرس.
4-القمص مرقص عزيز خليل .
5-الأنبا سرابيون، أسقف لوس انجلوس للأقباط الارثوذكس.
6-شخصية أخرى مشهورة قبطية تعيش في مصر وهو ساعد بشكل مباشر في جمع التبرعات من مصر وارسالها، وأعلنوا أنهم يتحفظون على ذكر اسمه  الآن لدواعي أمنية .
7-مُصعب حسن يوسف، فلسطيني متنصر مقيم في كاليفورنيا وبطل الفيلم.
8-سيندي لي جارسيا، ممثلة أمريكية بطلة الفيلم.
وأوضحت الجبهة السلفية أن هذا البيان هو الاخير الذي أصدرته بخصوص البلاغ الذي قدمه "المصري" للنائب العام حول ظهور شخصيات جديدة ضالعة في انتاج الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، وأنهم ينتظرون ما تسفر عنه تحقيقات النيابة في الأيام المقبلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق