السبت، 15 سبتمبر 2012

بدء التحقيق في بلاغ «6 أبريل» ضد «الرويني» الأحد



اللواء حسن الرويني، قائد المنطقة المركزية العسكرية السابق وعضو المجلس العسكري، لدى خروجه عقب الإدلاء بشهادته في قضية «موقعة الجمل»، أمام المستشار مصطفى حسن عبد الله، رئيس محكمة جنايات القاهرة، 10 يوليو 2012.


قال محمد عادل، المتحدث الإعلامي لحركة شباب 6 أبريل إنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من مكتب النائب العام، السبت، يطلب منه الحضور، الأحد، للاستماع لأقواله في البلاغ الذى قدمته الحركة ضد اللواء حسن الرويني، قائد المنطقة المركزية السابق، واتهمته فيه بالتشهير والتحريض ضد 6 أبريل.
وقال «عادل» لـ«المصري اليوم» إن تصريحات «الرويني» واتهاماته للحركة بتلقي تمويل من الخارج تسببت في أضرار بالغة لـ«الحركة» وأساءت إليها، وكانت سببًا مباشرًا في الاعتداءات التى تعرضت لها «الحركة» فى أحداث العباسية الأولى قبل عام أدت إلى وفاة المواطن محمد محسن.
ولفت القيادي بـ«6 أبريل» إلى أن الحركة لجأت إلى مقاضاة «الرويني» أمام القضاء المدني، بعد أن تقدمت الحركة ببلاغ أمام المحاكم العسكرية قبل عام، إلا أنه لم يتم التحقيق مع «الرويني» ولم يتحرك البلاغ حتى الآن، معرباً عن تخوفه من إحالة البلاغ إلى القضاء العسكري مرة أخرى لـ«دفنه وحفظه في الأدراج» على حد قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق