الجمعة، 14 سبتمبر 2012

8.3 في المئة ارتفاعاً في أعداد السائحين القادمين لمصر





أكد تقرير رسمي صدر اليوم في مصر ارتفاع أعداد السائحين القادمين من كافة دول العالم إلى مصر خلال شهر يوليو الماضي ليصعد بنسبة 8.3% ليصل إلى مليون سائح مقابل 936 ألف سائح خلال الشهر ذاته من 2011.

وأرجع التقرير الذي أعده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء سبب الزيادة إلى أنه ومنذ أحداث ثورة 25 يناير لكن لم يصل عدد السائحين إلى مستواه خلال شهر يوليو من عام 2010 والذي سجل نحو 1.3 مليون سائح.

وأوضح الجهاز أن أوروبا الغربية كانت أكثر المناطق إيفاداً للسائحين يليها أوروبا الشرقية ثم دول الشرق الأوسط.
وأضاف أن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون المغادرون من مصر خلال شهر يوليو الماضي نحو 11.3 مليون ليلة مقابل 10.6 مليون ليلة الشهر المناظر من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 7.8%، بينما كان قد سجل 12.8 مليون ليلة خلال يوليو 2010، مشيراً إلى أن أوروبا الغربية استحوذت على المركز الأول في عدد الليالي التي قضاها السائحون في مصر يليها دول الشرق الأوسط ثم أوروبا الشرقية.

ولفت الإحصاء إلى أن عدد السائحين القادمين من الدول العربية إلى مصر خلال شهر يوليو الماضي بلغ 218 ألف سائح مقابل 219 ألف سائح خلال شهر يوليو 2011 بنسبة بانخفاض بلغت 0.4%بينما بلغ 306 ألاف سائح خلال شهر يوليو 2010.

وأظهر الجهاز أن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون العرب في مصر سجلت نحو 2.3 مليون ليلة خلال الفترة المذكورة مقابل 3.5 مليون ليلة بنسبة تراجع بلغت نحو 7.6%، وكان قد سجل نحو 3.2 مليون ليلة خلال شهر يوليو 2010 مشيرا إلى أن متوسط عدد الليالي للسائحين العرب بلغت نحو 12.4 ليلة مقابل 11.9 ليلة خلال شهر يوليو 2011 في حين كان قد بلغت 5ر11 ليلة خلال يوليو 2010.

وأرجع مدير المبيعات بشركة روكا ترافيل للسياحة، عادل سالم، في تصريحات خاصة لـ"العربية نت"، الزيادة في أعداد السائحين لمصر خلال الفترات الأخيرة إلى ظهور بوادر الاستقرار السياسي ثم الأمني في مصر، مؤكداً أن التوقعات الخاصة بمستقبل السياحة في مصر أكثر من إيجابية.

ولفت سالم إلى الجهود التي تبذلها وزارة السياحة المصرية في سبيل إعادة تعافي القطاع، خاصة أن الزيارات الخارجية لرجال الأعمال العاملين في قطاع السياحة سوف يسهم بشكل مباشر في تعزيز دفق السائحين إلى مصر، مشيراً إلى أن الأرقام والإحصائيات تؤكد ارتفاع معدل زيادة عدد السائحين الصينيين إلي 20٪ سنويا، في حين أن معدل الزيادة السنوية العالمي لم يتجاوز نحو 5٪.

وأوضح أن انخفاض أسعار الحجوزات الفندقية في مصر هو احد أهم عوامل الجذب والتي يجب أن تستغل في التسويق والترويج السياحي لمصر في دول العالم، خاصة وأن الأسعار مازالت متدنية منذ قيام الثورة المصرية، لكنها بدأت تتحرك بنسب قليلة خلال الفترة القليلة الماضية بعدما بدأت شركات السياحة تستقبل طلبات حجز لوفود أجنبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق