الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

مباحثات مع السعودية حول مشروعات بقيمة 8.5 مليار دولار واستثمارات أوروبية جديدة


شهدت القاهرة مباحثات مكثفة خلال الساعات الأخيرة‏,‏ استهدفت تدعيم الاستثمار العربي والأجنبي في مصر‏,‏ حيث وصل وفد يضم‏50 رجل أعمال ومستثمرا سعوديا برئاسة الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة‏.
مرسى خلال استقباله لوزير خارجية اسبانيا
مرسى خلال استقباله لوزير خارجية اسبانيا
ومن المقرر أن يستقبلهم الرئيس محمد مرسي خلال ساعات, كما التقي الرئيس أمس مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل للغرض نفسه, وتعهد السفير البريطاني جيمس وات بفتح مجالات جديدة لاستثمارات بلاده في مصر, في حين أكد سفير فرنسا نيكولاس جاليه أن مصر مؤهلة لاستقبال استثمارات جديدة, بينما قال سفير إيطاليا إن بلاده عززت موقعها كدولة جاذبة للصادرات المصرية.
وأعلن أسامة صالح وزير الاستثمار أنه سيتم اليوم افتتاح مكتب لخدمة المستثمرين السعوديين بالقاهرة, مع تكليف فريق وزاري بالعمل علي حل مشكلاتهم.
ومن جانبه, كشف ممتاز السعيد وزير المالية عن طرح15 مشروعا علي وفد المستثمرين السعوديين خلال مباحثات مقررة اليوم بالقاهرة تبلغ قيمتها 8.5  مليار دولار, وتقع ضمن خطة استثمار القطاع الخاص لعام.2013
وقالت مصادر سعودية إن الوفد سيطرح علي الرئيس مرسي خلال لقائه بهم المشكلات التي تعوق المستثمرين السعوديين والعقبات التي تواجه استثمارات تقدر بـ27 مليار دولار, خاصة في مشاريع الخصخصة التي تم شراؤها من جانب مستثمرين سعوديين أخيرا.
كما أعلن محمد كامل عمرو وزير الخارجية, أن لقاء الرئيس محمد مرسي مع وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل جارسيا, تطرق إلي المجالات المقترحة لزيادة الاستثمارات الإسبانية في مصر, خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والنقل السريع مع زيادة أعداد السائحين.
وأعلن السفير البريطاني بمصر أن استثمارات بلاده ستشمل في المرحلة المقبلة التركيز علي تنمية العنصر البشري عن طريق التأهيل المهني وتنمية المهارات والتدريب في مجال الهندسة والنقل البحري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق