الأحد، 2 سبتمبر 2012

الجهاز المركزى للتعبئه و الاحصاء يدلى بنسب الانفاق على الاتصالات







كشفت دراسة حديثة عن أن انفاق الأسرة المصرية، على الاتصالات بلغت نحو 2,5% من إجمالى الانفاق الكلى للأسرة، وبمتوسط  إنفاق سنوي قيمته (555,4 جنيه). 
  
ووفقًا للدراسة التى أعدها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بعنوان '' انفاق الأسرة المصرية على الاتصالات''، فإن نسبة الانفاق على الاتصالات ترتفع فى الحضر لتبلغ  3% بينما لا تتعدى  1,9% فى الريف .
وبلغت نسبة إنفاق الأسرة على  التليفون المحمول 63,4% من إجمالي الإنفاق الكلي للأسرة على الإتصالات، بينما بلغت نسبة إنفاق الأسرة  على فاتورة التليفون المنزلي والكروت 28,5% من إجمالي الإنفاق الكلي للأسرة على الإتصالات، ووصلت النسبة إلى 49% فيما يتعلق بالانفاق على خدمات نقل المعلومات والانترنت 4,9%. 
  
وأوضح التقرير أن نسبة إنفاق الأسر الفقيرة (أقل من 20% إنفاقاً) على التليفون المحمول 75.1% من إجمالى الإنفاق الكلى للأسرة على الإتصالات، بينما تصل نسبة انفاق الأسر الغنية (80-100% إنفاقاً) على التليفون المحمول58.2% من إجمالى الإنفاق الكلى للأسرة على الإتصالات. 
  
كما بلغت نسبة إنفاق الأسر الفقيرة (أقل من 20% إنفاقاً) على فاتورة التليفون المنزلى والكروت 21.2%من إجمالى الإنفاق الكلى للأسرة على الإتصالات، بينما بلغت نسبة إنفاق الأسر الغنية (80-100% إنفاقاً) على فاتورة التليفون المنزلى والكروت 30.4% من إجمالى الإنفاق الكلى للأسرة على الإتصالات.
وأشار المركزي للتعبئة والاحصاء، أن نسبة إنفاق الأميين على الإتصالات بلغت 1,7%من إجمالي الإنفاق الكلي للأسرة، بينما بلغت نسبة إنفاق الحاصلين على شهادة متوسطة على الإتصالات 2,6%، والحاصلين على شهادة فوق المتوسطة 3% من إجمالي الإنفاق الكلي للأسرة، والحاصلين على شهادة جامعية فأعلى على الإتصالات3,4% من إجمالي الإنفاق الكلي للأسرة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق