الخميس، 13 سبتمبر 2012

"النور" تقرر إجراء الانتخابات بالمخالفة لقرار رئيس الحزب







عماد عبد الغفور

تصاعديا للأزمة الراهنة داخل حزب النور "السلفى"، قررت الهيئة العليا للحزب خلال اجتماعها مساء أمس الأربعاء إجراء الانتخابات الداخلية، وذلك بالمخالفة الصريحة لقرار الدكتور عماد عبد الغفور رئيس الحزب الذى قرر تأجيل الانتخابات الداخلية.

وقال بيان رسمى صادر عن الهيئة العليا للحزب تم نشره على الموقع الرسمى للحزب ولم يتم نشره على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "بعد اجتماع الهيئة العليا بحضور أربعة عشر عضوا من أصل سبعة عشر عضوا، أكد الحاضرون التقدير الكامل لدور الدكتور عماد الدين عبد الغفور، رئيس الحزب وحرصه على مصلحة الحزب ومراعاة حقوق كافة أعضائه وحرصه على أن تجرى الانتخابات الداخلية للحزب بشفافية ونزاهة".

وقال نص البيان: "بعد دراسة الموقف الحالى لما تم إجراؤه من مراحل العملية الانتخابية بالتواصل مع اللجنة المشرفة على الانتخابات ورؤساء القطاعات قررت الهيئة أولاً: بالنسبة للمحافظات التى تأكدت اللجنة المشرفة على الانتخابات من وجود شكاوى بها فقد كلفت الهيئة اللجنة باتخاذ، التحقيق فى الشكاوى الواردة واتخاذ كافة ما يلزم نحو تصحيح الأخطاء، وإذا ثبت وجود تعمد مخالفة لنظام الانتخابات من أى أمين من أمناء شئون العضوية تقوم اللجنة بتحويله إلى مجلس الشيوخ بالحزب، حيث إنه الجهة الوحيدة المنوط بها التحقيق مع أعضاء لجنة شئون العضوية طبقاً للائحة.

وأكد البيان أنه يلزم أن تفرغ اللجنة من التحقيق فى الشكاوى وإجراء كافة ما يلزم فيما يتعلق بالعملية الانتخابية فى موعد أقصاه الخامس من أكتوبر القادم.

وقال بيان الهيئة العليا لحزب النور تقرر إجراء الانتخابات فى موعدها المحدد سلفاً فى المحافظات التى تحققت اللجنة من عدم وجود شكاوى بها، وتشكر الهيئة أعضاء الحزب فى لجنة شئون العضوية واللجنة المشرفة على الانتخابات على جهدهما فى المراحل السابقة وتدعوهم إلى استكمال باقى إجراءات العملية الانتخابية على الوجه الأكمل.

واختتمت الهيئة العليا للحزب بيانها قائلة: "الهيئة العليا إذ تثمن غيرة أبناء الحزب وحرصهم على إجراء الانتخابات فى موعدها، تهيب بهم أن يتكاتفوا ويتلاحموا صفاً واحداً لاستكمال إخراج الانتخابات فى صورتها المشرفة التى أشاد الجميع بإجراءاتها غير المسبوقة فى الحياة السياسية".

وكان الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس حزب النور، قد أعلن فى فيديو له نشرته الصفحة الرسمية لحزب النور، مساء الثلاثاء الماضى، إيقاف عملية الانتخابات الداخلية الجارية وتأجيلها إلى ما بعد انتخابات مجلس الشعب القادمة والمقرر إجراؤها عقب إقرارا دستور البلاد، وهو ما يتناقض بشكل واضح مع التصريحات التى أدلى بها نادر بكار المتحدث الإعلامى باسم الحزب بشأن سرقة الصفحة الرسمية لحزب النور على موقع فيس بوك واستمرار إجراء الانتخابات.

وأوضح عبد الغفور فى بيانه أنه قرر حل لجنة شئون العضوية لكثرة الطعون المقدمة ضدها، وثبوت صحة العديد منها، وإعادة تشكيل اللجنة بصورة تكفل حياديتها وتحقق شفافيتها، وتوفر مناخاً صحياً لإجراء الانتخابات لاحقاً، مشيرا إلى أنه لن يعتد بأى إجراء يحدث يخالف هذا القرار فى أى محافظة من المحافظات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق