الاثنين، 17 سبتمبر 2012

الرئيس السودانى''البشير'' ضيف التلفزيون المصري غداً






الرئيس السودانى''البشير'' ضيف التلفزيون المصري غداً


لأول مرة على التلفزيون المصري يظهر رئيس الجمهورية السوداني ''عمر البشير''، حيث يستضيف برنامج اتجاهات على القناة الأولي في حلقة الغد الثلاثاء في الثامنة مساءً الرئيس عمر البشير ، ويدور الحوار حول مستقبل العلاقات الثنائية بين مصر و السودان و مشروع السكة الحديد بين البلدين و الطرق السريعة للربط بينهما.
كما يتحدث الرئيس السوداني عن مشاركته في حرب اكتوبر و حرب الاستنزاف، بالإضافة إلي تطرق الحوار إلي مخاوف الرئيس السوداني من اتجاه البعض لبيع مياه النيل لإسرائيل و رفضه لدخول قوات ''المارينز'' لحماية السفارة الأمريكية في الخرطوم، و الدور الإسرائيلي الصهيوني في دعم حركات التمرد و مستقبل العلاقات بين السودان و دولة جنوب السودان و لماذا تتجه الأمور إلي التصعيد دائماً.
يأتي هذا الحوار بعد احتجاجات السودان الأخير وخروج المعارضة وبعض الراغبين من الشعب في تغيير النظام الذي يترأسه البشير باعتباره نظام قمعي مثله مثل نظام المخلوع المصري مبارك.
يذكر أن نظام البشير قد اعتقل الزميلة شيماء عادل الصحفية بجريدة الوطن اثناء تغطيتها لاحتجاجات السودان واعتبرها النظام تنفذ ''مخططاً خارجي'' لقلب نظام الحكم في السودان، وتم الإفراج عنها بعد تدخل من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق