الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

نجل عبد الحكيم عامر: سنلجأ إلى التحكيم الدولى للحصول على حق والدى

المشير عبد الحكيم عامر

قال عمرو، نجل المشير عبد الحكيم عامر، إن مطالبهم بإعادة فتح التحقيق فى وفاة والدهم ليست الأولى وسبقتها 15 محاولة كانت تتسم كلها بالتعتيم الإعلامى على القضية. 

وأكد عمرو أنه سيلجأ إلى التحكيم الدولى للحصول على حق والده، لأن السلطات دائما تتجاهل الموقف.

جاء هذا خلال لقائه فى برنامج "البلد اليوم" على قناة "صدى البلد" أمس مع الإعلامية رولا خرسا، ونفى عمرو أن يكون طلبهم بإعادة فتح التحقيق له علاقة بجماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح عمرو أن تقرير الستينيات عن وفاة والده كان على هوى البعض، ويعد مهزلة من جميع الجوانب، خاصة مع تضارب أقوال الشهود حول توقيت الوفاة وعدم وجود تكنولوجيا توضح ذلك حينها، كما أن الأطباء حينها أعطوه أدوية بعد اعتقاله لا علاقة لها بالقىء وهى الحالة التى كان عليها حسب وصف الأطباء.

وقال إن تحاليل الدم التى أجريت على والده أثبتت خلوه من أى مواد سامة، ولذلك فإن إعادة توصيف وفاته ستقلب التاريخ، وأضاف بأنه لم يعثر على أية أثار لبقايا قىء فى غرفته وجثته ظلت 7 ساعات حتى وصول النيابة لفحصها.

وأكد نجل المشير عامر أنه لا يمكن الجزم بأن عبد الناصر هو من قتل والده، لكنه مسئول بصفته رئيسًا، حيث إن المشير "كان تحت أيديهم فى ذلك الوقت" والحكومة حينها أصدرت تقريرًا مفبركًا ومثيرًا للضحك عن الوفاة.
وحول تقديم القضية فى الوقت الحالى للنائب العام يقول عمرو: إن ذلك بسبب ظهور أدلة جديدة فى القضية وإلا ما كنا أحييناها من جديد.

وحول اتهام المشير عامر بأنه سبب هزيمة 67، قال عمرو أتمنى أن تخرج مستندات من أى جهة تقول لنا ماذا حدث فى 67، لأننا لا نعرف بالفعل حتى الآن ماذا حدث حينها خاصة أن نصف الجيش كان فى اليمن، والجيش الذى حارب فى 67 هو الذى حارب فى 73 ولم نأت بقادة من الصين.

وأضاف: عمرو أن والده المشير عامر هو الوحيد فى تاريخ الجيش المصرى الذى لم يحصل على المكافأة المالية الخاصة بقلادة النيل التى حصل عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق