الجمعة، 7 سبتمبر 2012

«صباحي»: مرسي «لن يحقق» العدالة الاجتماعية.. و«الإخوان» «تقلد» الحزب الوطني






قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، إن قرار إغلاق قناة الفراعين، ومصادرة عدد من صحيفة الدستور، ومنع نشر مقالات لكتاب كبار في الصحف القومية، يذكرنا بممارسات الحزب الوطني، مضيفًا أن «الإخوان» كانوا يعانون من الظلم في عهد مبارك، والآن يقلدون أساليب الحزب الوطني و«الضحية يقلد الجلاد».
وأكد «صباحي» خلال حواره ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن الدكتور محمد مرسي، بتكوينه الفكري والسياسي لن يتمكن من تحقيق العدالة الاجتماعية، مضيفًا: «لحد النهاردة لا أستطيع أن أرى قرارًا من رئيس الجمهورية، في سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية، إلا قرار واحد فقط وهو إسقاط الديون عن 44 ألف فلاح»، متابعًا: «أتمنى من الله أن أكون مخطئًا، ويحقق مرسي العدالة الاجتماعية».
وطالب حمدين صباحي المواطنين بإعطاء الدكتور محمد مرسي، وقتًا كافيًا، حتى نحكم عليه بصورة صحيحة، مؤكدًا أنه يتمنى أن ينجح، لأنه في مصلحة مصر.
وشن «صباحي» هجومًا على الجمعية التأسيسية للدستور: «شُكلت بطريقة لا تعبر عن التنوع في المجتمع المصري، وبها عوار، لأنها لا تمثل كل المصريين».
وأكد أن لجنة وضع الدستور تعمل بمعزل عن الرأي العام، وهناك حالة من التستر وإخفاء للمعلومات، وما يدور داخل «تأسيسية الدستور».
وتابع: «أنا لن أحاسب اللجنة على عوار تشكيلها، لكن ذلك سيتم في حالة عوار المنتج، فنحن نريد أن يكون الدستور معبرًا عن شخصية مصر ولا مغالبة به».
كما طالب لجنة وضع الدستور بوضع نص صريح يضمن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية، والحق في تكافؤ الفرض، والرواتب، والتأمين الشامل للضمان الاجتماعي.
وطالب المرشح الرئاسي السابق، الدكتور محمد مرسي، الاهتمام بسيناء وتنميتها: «شمال سيناء منجم لنمو هائل في مصر، ومفتاح التنمية احترام أهل وبدو سيناء، لأنهم مواطنون من الدرجة الأولى، ويجب احترامهم واحترام ثقافتهم، ويجب إعطائهم حق التملك».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق