الأحد، 9 سبتمبر 2012

الجزيرة تنفى خبرا عن محاولة اغتيال رئيس وزراء قطر



رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم

سارعت قناة الجزيرة اليوم الأحد إلى نفى خبر خاطىء عن محاولة اغتيال رئيس وزراء قطر فى الديوان الأميرى، نشر من خلال اختراق خدمة الرسائل النصية الخاصة بها، بحسب إعلان عاجل نشرته على موقعها.

وهو ثانى اختراق للقناة فى أيام، إذ تمت قرصنة موقع القناة من قبل مؤيدين للرئيس السورى بشار الأسد الثلاثاء الماضى.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعى خصوصا تويتر، إخبار منسوبة إلى الجزيرة تشير إلى تعرض رئيس الوزراء القطرى الشيخ حمد بن جاسم ال ثانى لمحاولة اغتيال فى الديوان الأميرى فى الدوحة. وأشارت هذه الأخبار أيضا إلى إصابة زوجة أمير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند بجروح طفيفة.

وتناقل المغردون هذا الخبر، وأوضح بعضهم أن الخبر وصلهم من خلال خدمة الرسائل النصية "الجزيرة موبايل".

وأكدت القناة فى خبر عاجل على موقعها الإلكترونى أن الخبر الذى "يفيد بتعرض رئيس الوزراء وزير الخارجية القطرى لمحاولة اغتيال فى الديوان الأميرى عار عن الصحة وجاء نتيجة اختراق نظام خدمة الرسائل النصية للموبايل بالجزيرة".

وقالت فى إعلان ثان أن "الرسائل الثلاث الأخيرة التى وصلت عبر خدمة الجزيرة لرسائل الموبايل عن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطرى والشيخة موزة وتنظيم الدوحة لبطولة العالم غير صحيحة ونجمت عن اختراق الخدمة من طرف قراصنة"، بدون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكانت الجزيرة أعلنت الأربعاء أن موقعها على الإنترنت تعرض للقرصنة إذ تم تحويل عدد من زواره إلى صفحات أخرى، بحسب بيان للقناة.

وأفادت مواقع إخبارية ومتصفحون عبر مواقع التواصل الاجتماعى أن بعض الزوار تم تحويلهم إلى صفحة يظهر عليها العلم السورى إضافة إلى رسالة تهاجم القناة من مجموعة تطلق على نفسها "الراشدون".

وغالبا ما تتعرض القناة للتشويش على بثها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق