الخميس، 13 سبتمبر 2012

جوجل: حجبنا فيديو «الفيلم المسيء» في مصر دون طلب مسبق من أي جهة


موقع الفيديوهات القصيرة «يوتيوب»


قالت مها أبوالعينين، المتحدثة باسم «جوجل» في الشرق الأوسط، إن حجب الشركة فيديو فيلم «براءة المسلمين» كان بناء على رؤيتنا للأحداث في مصر وليبيا، ولم يأت بناء على طلب أي جهة حكومية، مشيرة إلى أنه متاح في باقي دول العالم.
وقالت الشركة في بيانها: «تعمل Google بكل جهد على تطوير منصة YouTube باستمرار لتصبح منصة متكاملة تتيح لجميع مستخدميها من كل التوجهات التفاعل معها، والتعبير عن آرائهم بكل حرية، وكثيراً ما يمثل هذا الوضع تحدياً كبيراً لنا، نظراً لاختلاف الثقافات وتنوعها حول العالم، لأن ما يعتبر مقبولا في بلد ما أو ثقافة ما قد يكون مرفوضا في بلد آخر وثقافة أخرى».
وأضافت الشركة أن «هذا الفيديو المتاح على شبكة الإنترنت لا يخالف سياسات وإرشادات موقعنا، بما لا يسمح لنا بحذفه من منصة YouTube، لكن نظراً للموقف العصيب في ليبيا ومصر، فقد تم تقييد الوصول إليه مؤقتاً في البلدين، قلوبنا ودعواتنا مع عائلات ضحايا الاعتداء الذي وقع في ليبيا».
كان قد حجب موقع البحث الشهير «جوجل» فيديو الفيلم المسيء للإسلام «براءة المسلمين» على موقعه «يوتيوب» في مصر وليبيا إثر اندلاع مظاهرات واحتجاجات في البلدين أدت إلى مقتل السفير الأمريكي و3 موظفين آخرين في ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق