الأحد، 9 سبتمبر 2012

نقابة الأطباء «المستقلة» تتقدم بأوراق إشهارها الأسبوع المقبل

صورة أرشيفية للدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء خلال حوار مع المصري اليوم.


كشف مسؤولون بالنقابة المستقلة للأطباء عن جمعهم قرابة 2000 توقيع من الأطباء في محافظات مصر، للبدء في اتخاذ الإجراءات الرسمية لتأسيس النقابة.
وقال الدكتور أحمد حسين، وكيل مؤسسي النقابة المستقلة، إنه سيتقدم مع عدد من الأطباء بطلب إلى وزارة القوى العاملة الأسبوع المقبل، للبدء في اتخاذ الإجراءات الرسمية لإشهار النقابة المستقلة، مؤكدًا أن عدد التفويضات تجاوز الألفي تفويض، وهو ما يفوق العدد المطلوب لإجراءات الإشهار.
أضاف أن النقابة الجديدة لن تكون في مواجهة أحد، وإنما ستعمل على أرض الواقع لتحقيق مصالح الأطباء، مشيرًا إلى أن فكرة النقابة المستقلة لاقت استجابة كبيرة من قبل الأطباء.
ومن جانبه، وصف الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، أن الإقدام على إنشاء نقابة مستقلة للأطباء بأنه «تفتيت للعمل النقابي»، «وعمل شبه تخريبي»، متوقعًا أن «يلفظ جموع الأطباء هذه الفكرة، لأنه لا وجود إلا للكيانات الكبيرة التي تدافع عن حقوق الأطباء، بينما الكيانات الصغيرة ستكون ضعيفة ودون تأثير»، بحسب قوله.
وأشار «عبد الدايم» إلى أن الإقدام على تأسيس نقابة مستقلة يضر بمصلحة الأطباء على المدى الطويل، مؤكدًا أن توقيع ألفي طبيب على طلب التأسيس هو عدد قليل جدًّا مقارنة بإجمالي عدد الأطباء الذي يصل إلى 250 ألف طبيب على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن مستشفًى واحدًا مثل مستشفى قصر العيني يوجد به قرابة 5 آلاف طبيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق