الاثنين، 17 سبتمبر 2012

الكسب غير المشروع يحيل أمين عام مجلس الشعب للجنايات




الكسب غير المشروع يحيل أمين عام مجلس الشعب للجنايات


أحال المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع،  الدكتور سامى مهران أمين عام مجلس الشعب المنحل، إلى محكمة الجنايات بتهمة استغلال النفوذ والتضخم فى الثروة بقيمة 22 مليون جنيه وإلزامه برد مبلغ مماثل مع إخلاء سبيله بكفالة تقدر بـ50 ألف جنيه.
توجه مهران  صباح اليوم إلى جهاز الكسب بعد وصول تقرير الخبراء حول الثروات العقارية التى يمتلكها ، وجاء بتقرير خبراء الكسب أنه يمتلك ثروة عقارية ضخمة عبارة عن شقق وفيلات وقطع أراضى بأماكن متفرقة بالمدن الجديدة والتى تزيد أسعارها فى الوقت الحالة عن ملايين الجنيهات.
واجه المستشار أحمد عبد اللطيف، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، الدكتور سامى مهران، الأمين العام بمجلس الشعب المنحل، بتقارير خبراء الكسب غير المشروع حول الثروة التى يمتلكها والتى تبين منها حصوله على كسب غير مشروع واستغلال منصبه الوظيفى.
كشفت  التحقيقات أن المتهم استغل نفوذه الوظيفى للتربح والحصول على ثروة طائلة من ممتلكات وعقارات وأراضٍ استعمل فيها منصبه الوظيفى، واتضح أيضا أن ثروته تتضمن ثروة عقارية تقدر بـ7 ملايين جنيه،  وبمواجهته عن مصادر  الأموال وسبب التضخم لم يتمكن من التبرير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق