الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

ياسر علي: الرئيس مرسى في بروكسل وإيطاليا الأسبوع المقبل




صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د. ياسر على بأن الرئيس محمد مرسى سيبدأ زيارة رسمية إلي بروكسل الأسبوع المقبل , في 12 سبتمبر الجارى, يقوم خلالها بزيارة مقر الاتحاد الأوروبى بالعاصمة البلجيكية, حيث يلتقى بقيادات مؤسسات الاتحاد الأوروبى.
وأشار المتحدث- في تصريح صحفي -الثلاثاء- إلي أن الرئيس مرسي سيتوجه بعد الزيارة إلي العاصمة الإيطالية(روما), في زيارة يلتقي خلالها الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو ورئيس الوزراء ماريو مونتي.
وقال: إن الرئيس مرسي سيزور بروكسل صباح الخميس بعد القادم, وسيلتقى مع رئيس المفوضية الأوروبية خوسية مانويل كما سيلتقى مع الممثل الأعلي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية كاترن آشتون, ونائبة رئيس المفوضية الاوروبية كما سلتقى برئيس المجلس الأوروبى.
وأضاف: أن الرئيس سيتوجه بعد ذلك الى العاصمة الايطالية روما وسيعقد مباحثات مع رئيس الوزراء الايطالى ثم يعقد جلسة مباحثات موسعة, وسيلتقى الرئيس مع وزير الخارجية الايطالي جوليو تيرسي , ثم يعقب ذلك قمة مصرية إيطالية حيث يلتقي الرئيس مرسي نظيره الإيطالي.

وسيلتقي الرئيس مرسي فى نهاية الزيارة مع مجلس الأعمال المصرى-الإيطالى بحضور وزيرى التجارة المصرى والإيطالى, كما سيعقد الرئيس لقاء مع الجالية المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق