الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

طلاب ''النيل'': تنازل الحكومة عن الأرض غير قانوني.. وزويل اتصور ومشي



طلاب ''النيل'': تنازل الحكومة عن الأرض غير قانوني.. وزويل اتصور ومشي


نظم عدد من الطلاب والأساتذة بجامعة النيل، وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة اليوم، لمتابعة قضيتهم بالطعن في قرارات مجلس الوزراء وأنضم إليهم أعداد من حركة الطلاب الإشتراكيين الثوريين وحركة تحرير جامعة القاهرة للتضامن معهم
وقال الدكتور محمود علام الأستاذ بجامعة النيل لمصراوي، أن وقفتهم اليوم جاءت بمناسبة قضية من عدة قضايا تقدم بها أساتذة الجامعة وطلابها وأولياء أمورهم ، مشيرا إلى أنه تم الحكم اليوم بتأجيل القضية إلى 21 أكتوبر القادم وأنهم يرجون أن يأخذ القضاء القضية بهمة ومراعاة أنها متعلقة بطلاب وباحثين.
كما تواجد في الوقفة الدكتور طارق خليل رئيس الجامعة، والذي أكد لمصراوي، بأنه متواجد اليوم لمتابعة القضية والطعن في القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بسحب أصول جامعة النيل واصفًا أياها بأنها قرارات تعسفية باطلة تنطوي على أوضاع سياسية قهرية تجاه جامعة النيل. 
  
وأوضح خليل أن موافقة المؤسسة المصرية للتعليم التكنولوجي على التنازل عن أراضي الجامعة جاء قبل اجتماع الكثير من أعضاء مجلس امنائها، مشيرا إلى أن الجامعة الان تهتم بالطلاب المتواجدين بالشارع
وقال الطالب عمر، أنه اليوم متواجد للتضامن مع جامعته موضحا أن تنازل المؤسسة المصرية غير قانوني وأوضح أن الطلاب كانوا قد أقترحوا بأن تأخذ مدينة زويل المبنى الإداري للجامعة وتترك للطلاب المبنى التعليمي بحيث بعد أن يتم بناء مدينة زويل يسترد الطلاب مباني الجامعة. 
  
كما أوضحت الطالبة ألاء محمد، أنها ترى أن المباني من حق الجامعة وأنها من قامت ببنائها قائلة أن زويل إذا كان يريد بناء مدينته فلابد أن يبنيها من الصفر ليوضح للعالم أنه هو من قام ببنائها.
وفي السياق نفسه وجهت السيدة ماجدة نصار والدة طالبين بالجامعة رسالة للدكتور زويل جاء نصها كالتالي ''ليه تقفل الجامعة في وش الطلبة علشان مدينة مبتعملش فيها حاجة غير أنك تتصور وتمشي''، متسائلة ''هل تديرها من أمريكا وما جنسية القائمين بالتدريب فيها''. 
  
واستطردت قائلة، فرحنا أنك هاتمسك جامعة النيل بس لقينا أن كل همك تشيل اليافطة بتاعت الجامعة وتحط أسمك، لو عايز تعمل حاجة ساعد الكليات الحكومية بالفلوس اللي جمعتها ساعتها هانشيلك فوق راسنا" 
  
وقررت المحكمة اليوم تأجيل النظر فيالطعن المقدم من جامعة النيل على قرارات مجلس الوزراء بتنازل الجامعة عن أراضيها لجلسة 21 أكتوبر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق