السبت، 8 سبتمبر 2012

سينج: زيادة حوادث العنف المجتمعى بالهند فى الشهور الماضية


رئيس الوزراء الهندى مانموهان سينج


أكد رئيس الوزراء الهندى مانموهان سينج أن زيادة حوادث العنف المجتمعى بالبلاد فى الشهور القليلة الماضية وإحياء التوترات العرقية فى شمال شرق البلاد يشكلان قلقًا كبيرًا، موضحًا أن استخدام الرسائل النصية على الهواتف المحمولة - الذى أدى إلى تدهور العنف المجتمعى - يُعد تحديًا جديدًا.

وشدد سينج - خلال كلمته فى ختام أعمال مؤتمر مديرى الشرطة ومفتشى الشرطة فى الولايات الهندية - على الحاجة إلى فهم جيد لاستخدام الإعلام الجديد وإلى وضع استراتيجية لمواجهة الدعاية التى تستخدم الطرق الجديدة من قبل المتربصين بالهند، مشيرًا إلى أهمية أن تَضع الإجراءات لمراقبة الإعلام الجديد فى الاعتبار حريتى التعبير والاتصال.

وقال سينج: إن هناك زيادة فى محاولات التسلل عبر خطى المراقبة والحدود الدولية فى جامو وكشمير. مشيرًا إلى أن هناك مؤشرات حول استمرار الجماعات الإرهابية فى استخدام الطرق البحرية، ما يتطلب اليقظة.

وأكد سينج أن المشروع المتكامل لزيادة الوعى فى مجال البحرية الذى يتولاه سلاح البحرية الهندية سيدعم قدرتها على مراقبة السواحل، موضحًا أن وضع المزيد من الحواجز وأجهزة الاستشعار سيحسن الوضع على الحدود البرية.

وأضاف: "إننا فى طور عملية تطوير الإمكانيات لتبنى إجراءات وقائية فيما يتعلق بالتهديدات الإرهابية من خلال إعادة تنظيم التوجهات التنفيذية وتدريب الشرطة وفعالية التعاون بين الولايات والحكومة المركزية التى ينبغى أن تشكل جزءًا من الاستراتيجية الشاملة فى التعامل مع تهديد الإرهاب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق