الأحد، 23 سبتمبر 2012

الفخراني: ''التأسيسية'' تعد دستور إخواني بامتياز.. ونور ممنوع من ممارسة حقه السياسي




الفخراني: ''التأسيسية'' تعد دستور إخواني بامتياز.. ونور ممنوع من ممارسة حقه السياسي


قال حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب المنحل، أنه لا يجوز انضمام الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة إلى اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور الجديد، لأنه ممنوع من ممارسية حقه الساسي، مؤكدا على أن ذلك من الأسباب التي تخل بالجمعية، مشيرا إلى أن الأخطر من ذلك أن نور يتولى منصب  وكيل اللجنة.
وأوضح الفخراني - في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' - على هامش مؤتمر أقامته لجنة الحريات بنقابة المحامين، تحت عنوان ''الجمعية التأسيسية لدستور الثورة بين الشرعية والبطلان''، أنه تمت مناقشة العوار الموجود في اللجنة، مشيرا إلى أن هناك محاولات مستميتة من جماعة الإخوان المسلمون، لإطالة أمد التقاضي سواء بالتأجيل أو طلب رد القضاة، لأنهم يعلمون تماما أنه لن يصدر حكم إلا بحل الجمعية وذلك بسبب وجود نواب مجلس شعب وشورى، في اللجنة التأسيسية الثانية.
وأضاف عضو مجلس الشعب المنحل، أن اللجنة الدستورية تصارع الخطى للانتهاء من الدستور لأنها تعلم تمام أنها تعد دستورا إخوانيًا بامتياز سيتم اختطافه بمعرفتها الخاصة، حيث يوجد باللجنة 67 عضو من الإسلام السياسي ولا يوجد تمثيل حقيقي للمرأة حيث يوجد 4 سيدات منهم 3 من الحرية والعدالة اللائي طلبن أن تتزوج الفتاة في سن 9 سنوات.
وأشار الفخراني إلى أنه لايوجد تمثيل للمعاقين وهم 6 ملايين مصري أى 5 أضعاف أعضاء حزب الحرية والعدالة.
وحول الإجراءات التي ستتخذ من أجل إيقاف الدستور، قال الفخراني أنه سيتم التظاهر من أجل الترويج وتوعية الناس لرفض هذا الدستور عند عرضه للاستفتاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق