الاثنين، 10 سبتمبر 2012

حامد : حديث وزير الإعلام عن منع الجزء الثانى من الجماعة "كلام فارغ"




الكاتب الكبير وحيد حامد


وصف الكاتب الكبير وحيد حامد، حديث صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام حول منع عرض الجزء الثانى من مسلسل «الجماعة» الذى يعكف حامد حاليا على كتابته بـ«الكلام الفارغ»، لافتا إلى أن هذا منطق غير مقبول، ويدلل على أن الوزير يتعامل مع تليفزيون الدولة وكأنه «عزبته الخاصة» التى يتصرف فيها كما يشاء ويمنع ويعرض بداخلها ما يشاء.

وأضاف الكاتب فى تصريحاته لـ«اليوم السابع» أن وزير الإعلام ليس من حقه التحكم فيما تعرضه وتبثه القنوات الفضائية الخاصة، حتى يعطى لنفسه حق المنع المطلق، مؤكداً أن الفنان والإبداع المصرى مازالا يلاقيان اضطهادات عديدة من قبل جماعة الإخوان المسلمين.

وأبدى وحيد حامد عدم تعجبه من تصريحات صلاح عبدالمقصود، قائلا: «طالما هو وزير إخوانى فكيف يقوم بعرض مسلسل يحكى عن جماعة الإخوان»، ناصحا وزير الإعلام باستعادة جمهور التليفزيون المصرى، بعدما هرب لمتابعة جميع الأعمال على شاشة الفضائيات المختلفة، بدلا من أن يجتهد فى منع عرض الأعمال الدرامية.

ويوضح حامد أنه يواصل حاليا كتابة سيناريو أحداث الجزء الثانى من مسلسل «الجماعة» الذى يترقب الإخوان ما سيتضمنه من وقائع وأحداث، قائلاً: «أرصد حقائق ووقائع ثابتة على مدار التاريخ، غير مشوهة أو محرفة، ولا يشغلنى سرعة الانتهاء من كتابة الأحداث بقدر ما يشغلنى مضمون الحدث الذى أتوخى فى كتابته الدقة، وذلك بكثرة الاطلاع وبالصبر حتى لا توجه إلىّ اتهامات بتشويه صورة أحد».

وأشار حامد إلى أنه من الممكن كتابة جزء ثالث ورابع من مسلسل «الجماعة» إذا مد القدر فى عمره، حتى يؤرخ لمرحلة مهمة فى تاريخ مصر السياسى.

ولم يخش وحيد حامد مقص الرقيب عند عرض سيناريو المسلسل، على جهاز الرقابة الخاص بالمصنفات الفنية، معتمدا على قانون حق المؤلف الذى يجرم أى رقيب يقوم بالاعتداء على المصنف بدون إذن المؤلف أو الرجوع إليه.

وحول اللقاء الأخير الذى جمع بين الفنانين ومحمد مرسى رئيس الجمهورية، أكد الكاتب أنه لم يحضر ولم يتلق دعوات لمقابلة مرسى، ضمن وفد الفنانين، قائلاً: «لو كانت وجهت إلى دعوة سأرفضها مباشرة ولن أحضر، والجميع يعلم موقفى تجاه جماعة الإخوان، وأرسلت لى من قبل دعوات من جماعة الإخوان لحضور بعض الحفلات التى ينظمونها وكنت لا أذهب إليها».

وكشف وحيد حامد عن مناظرة كان قد أجراها مع محمد مرسى منذ 11 عاما بحضور الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة والصحفى صلاح عيسى، وكانا يمثلان جبهة التيار المدنى وكان من الطرف الآخر د. محمد مرسى وعصام العريان وجمال حشمت ويمثلون التيار الدينى، وكان على دكة الاحتياطى للإخوان الصحفى محمد عبدالقدوس، ودارت رحى المعركة وقتها بينهم، وواجه فيها حامد ممثلى جماعة الإخوان بأفكارهم ورؤيتهم، وعما إذا كانوا جماعة دينية دعوية أو سياسية، وأثناء المناظرة قال وحيد حامد مخاطبا مرسى: «كلامك مثل شيخ الجامع».

وأوضح وحيد أن ما تم طرحه خلال المناظرة، من رؤى وأفكار، هو ما تنفذه جماعة الإخوان المسلمين الآن، بعدما وصلت إلى سدة الحكم.

يشار إلى أن الكاتب الكبير وحيد حامد قدم الجزء الأول من مسلسل «الجماعة» رمضان قبل الماضى، وأخرجه للتليفزيون محمد ياسين، وقام ببطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، وجسد الفنان الأردنى إياد نصار شخصية الإمام «حسن البنا» مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، واستحوذ المسلسل على نسبة المتابعة الأولى فى الوطن العربى، وحصد العمل أعلى نسبة إعلانات بالتليفزيون المصرى وقت عرضه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق