السبت، 15 سبتمبر 2012

بلاغ يتهم ''قساوسة'' بالتورط في تمويل ودعم الفيلم المسئ للرسول


بلاغ يتهم ''قساوسة''  بالتورط في تمويل ودعم الفيلم المسئ للرسول


تلقى النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود بلاغا حمل الرقم 3421 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، تقدم به خالد المصري أمين عام المركز الوطنى للدفاع عن الحريات للنائب العام،  يتهم فيه تسع شخصيات رئيسية في قضية الفيلم المسئ للرسول من بينهم سبعة مصريين وأمريكيين اثنين،  بالإضافة إلى ثلاث قساوسة وهم القمص زكريا بطرس،  القمص مرقس عزيز،  الأنبا سرابيون أسقف الكنيسة القبطية في لوس أنجلوس،  بإنتاج الفيلم وجمع تبرعات لعمله،  مما أثار حالة الإحتقان والفتنة في الشارع, والمساهمة في إخراج الفيلم المسيء للإسلام .
وذكر مقدم البلاغ، أن شخصية مصرية هى الممول والداعم الرئيسى للفيلم، مشيرًا إلى أن اسمه سوف يكون مفاجأة ولكنه تحفظ على ذكر اسمه حتى لا ينكشف أمره ويحاول الهرب, بالإضافة إلى ظهور معلومات جديدة حول الشخصيات الأساسية وراء الفيلم المسيء للرسول.
وأضاف البلاغ أن الشخص الذى يسمى  نقولا باسيلي نقولا وهو قبطى من الإسكندرية يعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية ومن أكثر المتطرفين والكارهين للإسلام، بالإضافة إلى الممثلة الأمريكية سيندي لي جارسيا بطلة الفيلم.
وطالب البلاغ بالقبض على القساوسة والنشطاء المذكورين ومعهم نقولا باسيلي نقولا،  صاحب محطة بنزين في كاليفورنيا والمسئول عن انتاج الفيلم، وأكد البلاغ أن أهل زوجته في الاسكندرية بمصر هم المسئولين أيضاً عن جمع التبرعات وتمويل الفيلم وإرسالها لشخصية قبطية مشهورة في مصر لإرسالها لأقباط الخارج.
وطالب البلاغ الانتربول الدولي بالقبض عليهم ، ومعهم مصعب حسن يوسف وطالب البلاغ بوضع جميع الأسماء السابقة على قوائم الترقب والوصول وإسقاط جنسيتهم، كذلك إضافة اسم الممثلة الأمريكية سيندي لي جارسيا التي اشتركت في هذا العمل الذي يسيء للإسلام ونبي الأمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق