السبت، 1 سبتمبر 2012

بعض الاحزاب الليبراليه تتحد لانتاج تكتل ليبرالى قوى





صور عمرو موسى 18732647457272864798.jpg




يعلن حزبا غد الثورة والجبهة الديمقراطية، و10 أحزاب ليبرالية، الأسبوع المقبل، اندماجها فى حزب واحد بعد موافقة الحزبين بشكل نهائى على الخطوة مع ترقب قرارات باقى رؤساء الأحزاب.
قال المهندس شادى طه، نائب رئيس غد الثورة، إن رؤساء 10 أحزاب قائمة وافقوا مبدئيا على مشروع الاندماج، لكنهم أرجأوا موافقتهم لحين العودة لقواعد أحزابهم، لافتاً الى أن حزبى غد الثورة والجبهة اتفقا خلال اجتماعاتهما على تشكيل لجنة لوضع اللائحة الداخلية وتشكيلات الحزب الجديد، والأمانة العامة وأمانات المحافظات، على أن يتم تشكيل مجلس رئاسى يضم رؤساء الأحزاب المندمجة لإدارة شؤون الحزب المزمع إنشاؤه.
وقال مجدى حمدان، أمين العمل الجماهيرى بحزب الجبهة، إن فكرة الاندماج بدأت أثناء حضور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، إحدى ندوات حزب الجبهة، حيث عرض على السعيد كامل، رئيس الحزب، فكرة الاندماج، ورحبت قيادات الحزب بالفكرة، وتم تأجيل الموافقة لحين عرضها على الهيئة العليا، لافتاً إلى أن مصر فى حاجة إلى تكتل ليبرالى قوى يستطيع المنافسة على السلطة، وأشار إلى أن الفكرة لم تطرح بعد على الهيئة لإعلان موافقتها على الاندماج.
وأضاف «حمدان» أن «نور» تشاور مع «كامل» على أن يترأس عمرو موسى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، الحزب الجديد لاستقلاليته ولما يتمتع به من حضور قوى فى الشارع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق