الجمعة، 7 سبتمبر 2012

وزير الدفاع الاسرائيلي يبحث امكانية اغلاق حدود بلاده مع مصر


وزير الدفاع الاسرائيلي يبحث امكانية اغلاق حدود بلاده مع مصر


صرح وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك اليوم الخميس انه يبحث امكانية اغلاق حدود بلاده مع سيناء في أوقات الطوارئ.
وقال باراك، '' للأسف أنه حتى خلال تحذير من هجمات إرهابية أو عمليات اختطاف محتملة تستهدف الإسرائيليين ، فإن هناك بعض السرائيليين الذين لايكترثون بهذا التحذير ويزورون سيناء'' بحسب صحيفة ''حيروزاليم بوست '' الاسرائيلية في موقعها الالكتروني .
وأضاف '' يتعين علينا التحرك الآن، وألا ننتظر حتى يتم شن هجوم أو القيام بعملية اختطاف''.
وذكرت صحيفة ''يديعوت احرونوت '' أن باراك أمر بالدفع في اتجاه سن تشريع سوف يساعد قوات الأمن الاسرائيلية على إغلاق حدود البلاد مع سيناء خلال شن هجوم إرهابي أو القيام بعملية اختطاف.
وأرجع ''باراك'' السبب وراء هذا الاقتراح إلى الوضع المتغير في سيناء والخطر المحتمل على الاسرائيليين .
تأتي هذه الخطوة بعد مرور يوم، على دعوة مكتب مكافحة الارهاب الاسرائيلي المواطنين الاسرائيليين مجددا الى تجنب السفر الى شبة جزيرة سيناء، عقب إنذار عاجل بوقوع عمليات اختطاف.
وقال المكتب في التحذير الذي أصدره قبل اسبوعين من عيد رأس السنة العبرية (روش هاشانا) إن عدة الاف من الاسرائيليين لايزالون يختارون سيناء لقضاء اجازاتهم.
وأضاف المكتب ان '' مجموعة من الارهابيين تواصل العمل من أجل تنفيذ هجمات في المقام الاول عمليات اختطاف ، تستهدف الاسرائيليين في سيناء في المستقبل القريب'' - بحسب البيان.
يشار إلى أن إسرائيل كانت قد وجهت تحذيرا مماثلا قبل هجوم شنه مسلحون على قوة مصرية في رفح بشمال سيناء في مطلع الشهر الماضي، وأسفر عن مقتل 16 جندياً مصرياً وإصابة سبعة اخرين.
وتقوم قوات مصرية مشتركة من الشرطة والجيش بعملية يُطلق عليها ''نسر'' بحثا على منفذي الهجوم وتطهير المنطقة من المسلحين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق