الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

موريس: النبى محمد أمر بقتل أقباط ماسبيرو


موريس: النبى محمد أمر بقتل أقباط ماسبيرو


اتهم موريس صادق، أحد أشهر أقباط المهجر وكبير المسئولين عن إنتاج الفيلم المسيء لنبي الإسلام محمد، رسول الإسلام بالمسئولية عن مقتل الأقباط المصريين في حادث ماسبيرو الشهير.
وقال صادق، خلال مداخلة هاتفية من الولايات المتحدة الأمريكية لبرنامج 90دقيقة، علي فضائية المحور، مساء الثلاثاء، الرسول محمد قال في أحد أحاديثه "أمرت أن أقاتل الناس جميعاً"، وهو الذي دفع المسلمين إلي قتل ضحايا ماسبيرو.
وأضاف أن الفيلم يعبر عن حياة الرسول الحقيقية، والممثلين يتحدثون في كل وقائعهم بالقرآن الكريم، كما أنه فيلم درامي، ويمكن نقده، دون رفضه.
من جانبه، رد عاصم عبد الماجد، القيادى بالجامعة الاسلامية، علي موريس صادق بقوله "دين الإسلام فتح مصر، وصار الأقباط في مأمن، بعد أن كان الرومان يضطهدون الأقباط، ويحرقون البعض منهم".
وأوضح جمال أسعد، المفكر القبطي، أن هناك مشاكل للأقباط، والنظام الاسلامي الحاكم منوط به حل هذه المشاكل، وهذه المشاكل لن تحل بالوساطة الدولية، والتدخل الأجنبي.
ووجه حديثه لموريس صادق، متسائلاً: "ماهي علاقة الفيلم بأقباط مصر، وماعلاقتك أنت بمصر؟ وقد أسقطت عنك الجنسية المصرية، فأنت لا تمثل المصريين لأنك غير مصري".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق