الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

حمزة: أوقفوا "مهزلة" الجمعية التأسيسية




حمزة: أوقفوا "مهزلة" الجمعية التأسيسية



توجه الدكتور ممدوح حمزة، الناشط السياسي، برسالة إلى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي يُطالبه بالوقف الفوري لما وصفه بـ"مهزلة" الجمعية التأسيسية للدستور.
فقال ممدوح حمزة عبر موقعه الرسمي على شبكة "الإنترنت": "رسالة إلى صاحب العصمة التنفيذية والتشريعية.. يجب أن توقف فوراً مهزلة الجمعية التأسيسية للدستور فالجمعية التأسيسية تضم شخصيات معظمهم خارج المزاج العام للمصريين".
واقترح حمزة أن يتم تشكيل لجنة لوضع الدستور تضم جميع اساتذة القانون الدستورى فى الجامعات المصرية، واقدم 5 من اساتذة القانون العام فى الجامعات المصرية، وأقدم 5 من اساتذة القانون المدنى ورئيس ونائب محمكة النقض ورئيس ونائب المحكمة الدستورية ورئيس ونائب نادى القضاة ورئيس ونائب مجلس القضاء الأعلى على أن تكون مهمتهم هى فقط "صياغة الدستور".
وتابع "أما مادة الدستور فيقوموا بجمعها من خلال جلسات استماع مع جميع طوائف الشعب المصرى المهنية والجغرافية والمجتمعية وتصل هذه الجلسات الى اكثر من 1000 جلسة ثم يعرض كل باب من ابواب الدستور للمناقشة العامة فى الاعلام والنقابات العمالية والمهنية ثم يتم تعديله بناءً على نتائج هذه المناقشات الشعبية ثم يتم طرح نصوص الدستور فى حالتها النهائية المعدلة للاستــفـتاء الشعبى.. على ان يستفتى على كل باب من ابواب الدستور على حدة وألا يقل عددهم عن 6 أبواب".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق