الأحد، 9 سبتمبر 2012

عشرات الأئمة والدعاة يتظاهرون أمام «الأوقاف» لرفض قرارات «عفيفي»

جانب من الوقفة الاحتجاجية التي نظمها العشرات من نقابة الأئمة والدعاة المستقلة، وحركة استقلال الأزهر، أمام مقر وزارة الأوقاف، للمطالبة بتغير القيادات الجديدة الإخوانية والسفلية التي قام طلعت عفيفي، وزير الأوقاف، بتعينها في الوزارة، رافضين أسلفة وأخونة وزارة الأوقاف على حد قولهم، على أن يتم اختيار القيادات علىطبقا لمبدأ الكفاءة والشفافية، القاهرة، 9 سبتمبر 2012.


نظمت نقابة الأئمة والدعاة المستقلة، وحركة استقلال الأزهر، وقفة احتجاجية، الأحد، أمام مبنى ديوان وزارة الأوقاف، وشارك في الوقفة عشرات الأئمة والدعاة القادمين من محافظات مختلفة، اعتراضا على ما وصفوه بـ«سياسة الدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف، في تعامله مع أئمة النقابة المستقلة، ومولاته لنقابة الدعاة الأخرى المشكلة من أئمة ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، والتي تضم عدد من الدعاة السلفيين والإخوان»، بحسب قولهم.
وأكد الأئمة موافقتهم على ضرورة تغيير قيادات وزارة الأوقاف المنتمين للنظام السابق، لكنهم يرفضون الأسلوب الذي يعتمد عليه الوزير في الاستعانة بقيادات أخرى دون تشكيل لجنة لاختيار القيادات، مشيرين إلى أن الوزير «يقوم باختيار أشخاص قد لا يكون لهم صلة بالدعوة».
وأشاروا إلى أن التغييرات التي قام بها الوزير لم تعتمد اختياراته على الكفاءة والشفافية، بل على «المحسوبية وعلى العلاقات الشخصية، ومحاولة الوزير أسلفة وأخونة وزارة الأوقاف»، بحسب وصفهم.
وقال الشيخ محمد عثمان البسطويسي، مؤسس نقابة الأئمة والدعاة المستقلة، إنه في حالة عدم استجابة الوزير لمطالبهم، سيصعدون من وقفاتهم الاحتجاجية وسيطالبون بعزل الدكتور طلعت عفيفي من منصبه.
وفي السياق نفسه، قال عبدالغني الهندي، مؤسس حركة استقلال الأزهر، إن الحركة ترفض رفضا شديدا ما أسماه بـ«محاولة أسلفة الأزهر الشريف، من خلال السيطرة على المساجد التى تنقل الفكر والمنهج المعتدل للمواطنين»، مطالبا وزير الأوقاف بتغيير القيادات السلفية والإخوانية التي قام بتعيينها في مناصب رفيعة بالوزارة.
وأشار «الهندي» إلى أن هناك نية لدى الأئمة والدعاة المتظاهرين للدخول في إضراب عن الطعام واعتصام مفتوح للمطالبة بإقالة الوزير إذا لم يستجيب إلى مطالبهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق