الخميس، 27 سبتمبر 2012

النيابة تنفى اتهام شفيق فى أحداث السفارة الأمريكية اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - النيابة تنفى اتهام شفيق فى أحداث السفارة الأمريكية


النيابة تنفى اتهام شفيق فى أحداث السفارة الأمريكية



أنكرت النيابة العامة ما نشر على بعض المواقع الصحفية حول اعتراف المتهمين فى أحداث السفارة الأمريكية، بتلقيهم تمويلا من الفريق أحمد شفيق -المرشح الرئاسى السابق- بالإضافة إلي أن حركة "6 إبريل" وحركة "حازمون" كانتا توزعان 250 جنيها يومياً لأشخاص معينة متواجدة أمام السفارة الأمريكية.
وقال مصدر قضائي وأحد أعضاء فريق التحقيق في أحداث السفارة الأمريكية:  "إن ما تم نشره هي مجرد شائعات مغرضة، ليس لها أساس من الصحة".
وكان أحد المواقع الإلكترونية قد نشر أن "جليلة عبد الله" وشهرتها "شرين أوكسجين" -إحدي المتهمات في أحداث السفارة- ذكرت فى التحقيقات أن بعض الأشخاص من حملة الفريق "أحمد شفيق" حصلوا على مبلغ 220 ألف جنيه من الفريق "شفيق" لتوزيعها على الشباب فى ميدان التحرير. وإمدادهم بالطعام والشراب للقدرة على مواصلة الاعتداء على السفارة الأمريكية وإحداث الفوضى فى البلاد وإثارة الشائعات وتشويه صورة "محمد مرسى" رئيس الجمهورية، وأكدت أن حركة "6 إبريل" وحركة "حازمون" كانتا توزعان 250 جنيها يومياً لأشخاص معينة متواجدة أمام السفارة الأمريكية.
وكشفت التحريات أن المتهمة "جليلة" -إحدي المتهمات في أحداث السفارة- كانت متهمة فى قضية نصب تحمل رقم 6727 لسنة 2011 جنح قصر النيل صادر بها حكم بالحبس لمدة سنة وكفالة 1000 جنيه، وغرامة 1000 جنيه.
في حين أنكرت حركة شباب 6 إبريل ما نشر على الموقع الإلكتروني بقيام المتهمين فى أحداث السفارة الأمريكية بتوجيه اتهامات للحركة بالتحريض على أحداث العنف مقابل أموال، مشيرا إلى أن الحركة رفضت المشاركة في المظاهرات مفضلة استخدام وسائل سلمية وقانونية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق