الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

مبادرة للعاملين بالسياحة لمقاطعة الأفواج الهولندية رداً علي الفيلم المسيء للرسول


مبادرة للعاملين بالسياحة لمقاطعة الأفواج الهولندية رداً علي الفيلم المسيء للرسول

أطلق عاملون بمجال السياحة والأثار مبادرة لمقاطعة الأفواج السياحية الوافدة من هولندا والبعثات الأثرية الهولندية ، وذلك رداً علي الفيلم المسيئ للرسول محمد (ص) الذي أنتجه عدد من أقباط المهجر بعدم من منظمات هولندية متطرفة.

ودشنت المبادرة صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي المبادرة تعميمها بشكل كبير بين العاملين بالمجال الساحي ، وحملت شعار ''behalve de  Boodschapper van Allah'' بالهولندية ، والتي تعني بالعربية ''إلا رسول الله''.
وأشار مطلق المبادرة محمد الإدريسى ، مفتش آثار بمنطقة اثار أسوان ، لـ''مصراوي'' ،  إلي أن المبادرة تأتي بمشاركة عدد من العاملين في مجال الآثار والقطاع السياحي كرد فعل حاسم علي قيام منظمات هولندية متطرفة بإنتاج الفيلم المسئ للرسول وتعمدها إزدراء الدين الاسلامى وإهانة رمزه الأول ، وسط صمت الحكومة الهولندية وعدم اتخاذ أي إجراءات ضد تلك المنظمات المتطرفة.
مشيراً إلي أنه امتنع وعدد من الأثريين عن مرافقة أى بعثة اجنبية من البعثات العاملة فى مجال الاثار تضم فى عضويتها اعضاء هولنديين ، وكذلك عدم مرافقة أى زيارات داخل المناطق الاثرية للرعايا الهولنديين.
وأكد الإدريسي في الوقت نفسه ، أن تاثير المبادرة على الحركة السياحة لن يكون سلبياً بدرجة كبيرة ، بقدر ما سيكون تأثيرها أكبر كرسالة احتجاج إلي الحكومة الهولندية.
وطالب المشاركون في المبادرة الحكومة المصرية باتخاذ رد فعل واضح ، ووقف التعامل على المستوى الحكومى مع الحكومة الهولندية ، لحين تقديم الحكومة الهولندية لإعتذار رسمى لمسلمي العالم ، وتعهدها بوقف أشكال ازدراء الإسلام في هولندا و احترام مشاعر المسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق