الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

رئيس فرنسا يدين ''غباء'' الإسلاميين المتشددين



رئيس فرنسا يدين ''غباء'' الإسلاميين المتشددين


أدان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم الثلاثاء ''الغباء الذي يتعذر فهمه'' للإسلاميين المتشددين الذين يهاجمون التراث التاريخي الثمين بزعم كاذب أنهم يمثلون الإسلام''. 
   
وقال أولاند لدى افتتاحه معرض الفن الإسلامي الجديدة بمتحف اللوفر بباريس: ''لا توجد حضارة إسلامية واحدة وإنما حضارات عدة، جميعها نقية، وجميعها متألقة''. 
  
وفي إشارة إلى تدمير إسلاميين متشددين مؤخرا أضرحة تاريخية في شمال مالي، أكد الرئيس الفرنسي أن الإضرار بأي تراث في أي بقعة هو ''هجوم على جميع الحضارات''. 
  
 ويضم المعرض أكثر من 2500 عمل فني بالجناح الزجاجي الجديد المكون من طابقين باللوفر، تمثل ، وفقا لما ذكره أولاند، حضارات ''أقدم وأكثر تسامحا من هؤلاء الذين يدعون زورا أنهم يتحدثون باسمها''. 
  
 وقال إن هذه الحضارات تثبت أن ''السلاح الأفضل لمكافحة التعصب الذي يدعي التمسك بالإسلام موجود في الإسلام نفسه''. 
  
وتأتي تصريحات أولاند وسط موجة من الاحتجاجات العنيفة في أنحاء العالم الإسلامي ضد فيلم مسيء للنبي محمد والمسلمين تم إنتاجه في الولايات المتحدة. 
  
ونفى أولاند ما يثار حول صراع بين الغرب والإسلام ، وقال :''ليست الحضارات كتلا تتجاهل (بعضها البعض) أو تشتبك (مع بعضها البعض)''. 
  
وقال إن كل من يزور اللوفر سيكتشف ''جزءا من نفسه'' في الأعمال الفنية التي تغطي الثقافة ''على اتساع العالم الإسلامي من إسبانيا إلى الهند''.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق