السبت، 15 سبتمبر 2012

علاج هشاشة العظام غير مجدٍ دون المشى لمدة ساعة يوميا على الأقل


صورة أرشيفية

تتعدد وتختلف أساليب وأدوية علاج هشاشة العظام التى تصيب العظام خاصة فى السن الكبيرة لكثر من المرضى كما تتعدد أسبابها أيضا، إلا أن هذه الأدوية وطرق العلاج تستغرق وقتا ليس قصيرا لكى تؤتى بنتائجها فى علاج الهشاشة، كما أن بعضها لا يؤتى نتائج كبيرة كما يعتقد البعض، وهنا يجب ذكر مدى أهمية ممارسة رياضة المشى لساعات لعلاج هشاشة العظام بجانب الأدوية وطرق العلاج المختلفة.

وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور محمود عبد الغنى استشارى جراحات العظام بمستشفى الهلال، مشيرا إلى أن هناك العديد والعديد من الأدوية التى توصف لعلاج ما يسمى بهشاشة العظام، كما تتعدد أيضا طرق العلاج لها.

ويؤكد الدكتور محمود هنا على أنه من الخطأ الشائع فى تفكير المرضى بالهشاشة أن تلك الأدوية من الممكن أن تقضى وحدها على الهشاشة بمجرد تناولها أو الانتهاء من البرنامج الكامل لها، وهو أمر غير صحيح وعلا علمى بالمرة.

وذلك لأن هناك أمرا ضروريا يتوقف عليه نجاح هذا العلاج محاولة علاج هشاشة العظام لدى المرضى، فرياضة المشى يجب أن يمارسها كل من يرغب فى التخلص من هشاشة عظامه، وينصح بضرورة ألا يقل المشى يوميا للمريض عن ساعة يوميا يقوم فيها بالمشى لعدة كيلوهات، وذلك بجانب الدواء الموصوف للهشاشة لكى يأتى بنتائج على العظام بشكل ظاهر وعدم إبطال فائدة الأدوية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق