الاثنين، 3 سبتمبر 2012

الفخرانى يطالب بطرد السفير السعودى

الفخرانى يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد السفير السعودى


دعا المهندس حمدي الفخرانى عضو مجلس الشعب المنحل إلى الاحتشاد أمام السفارة السعودية الخميس القادم، للبدء فى اعتصام مفتوح لحين الإفراج عن كافة المصريين المعتقلين بالمملكة، مؤكدا أنه تقدم ببلاغ للنائب العام لطرد السفير السعودي من مصر.

وطالب الفخرانى رئيس الجمهورية بالتدخل الفوري العاجل لرفع الظلم عن المصريين المعتقلين قائلا: لو بيدي الأمر لأفرجت عنهم جميعا، خلال المؤتمر الصحفى لأهالى المعتقلين المصريين بالسعودية و الذى عقدته لجنة الحريات اليوم بنقابة الصحفيين، وطالب الفخرانى بتطبيق نظام الكفيل على السعوديين المتواجدين بمصر تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل مستنكرا تجاهل الدول العربية لمطالب المصريين بإلغاء ذلك النظام.
كما طالب أهالى المصريين المعتقلين بالسعودية، الدكتور محمد مرسي بتغيير السياسات الخارجية التى كان يتبعها النظام السابق لإعادة كرامة المصريين المهدرة.
وأوضح الدكتور يحيي وفا والد نجلاء المحتجزة بالأراضي السعودية أنها سجنت لمجرد مطالبتها بحقوقها لافتا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات بوليسية ضدها باقتحام شركتها ومنزلها والاستيلاء على كافة المستندات وحبسها سنة و8 شهور دون تحقيق..
وأضاف أن مقدمة البلاغ على صلة بالأسرة المالكة لدرجة أنها لم تسأل فى البلاغ الذي قدمته لافتا إلى أن الحكم باطل ومنعدم.
فى حين أوضحت شاهندة الجيزاوي –زوجة المحامى المصرى- أن زوجها يتعرض للتعذيب لإجباره على الاعتراف بحيازة المواد المخدرة،مشيرة إلى أنه عرض آثار التعذيب المتواجدة بجسده على القاضي الذي أمر بعرضه على الطب الشرعي إلا أن ذلك لم يحدث.
وأضافت أنه أرسل رسالة استغاثة لها الجمعة الماضية وأكد أنه يعامل أسوأ معاملة ويتعرض للتعذيب لإجباره على الاعتراف.
وفى سياق متصل، أعلن عدد من الأهالى عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية غدا الثلاثاء تضامنا مع الجيزاوي والذي تبدأ جلسة محاكمته الثانية بعد غد الأربعاء.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق