الاثنين، 17 سبتمبر 2012

إيران تهدد بضرب ''هرمز'' والقواعد الأمريكية بالشرق الأوسط وإسرائيل


إيران تهدد بضرب ''هرمز'' والقواعد الأمريكية بالشرق الأوسط وإسرائيل


 ذكر الموقع الإلكتروني لـ''الإمارات اليوم''، اليوم الاثنين، أن الجنرال محمد علي جعفري، قائد الحرس الإيراني، هدد أمس خلال مؤتمر صحفي بإيران، أن بلاده  ستضرب مضيق هرمز والقواعد الأمريكية في الشرق الأوسط وإسرائيل، إذا تعرضت لهجوم.
وأشار جعفري إلى أنه يعتقد بأن إيران ستخرج من معاهدة الحد من الانتشار النووي، إذا ما استهدفت بعمل عسكري، وقال إن مضيق هرمز الذي تمر منه ثلث تجارة نفط العالم سيكون هدفًا مشروعًا لإيران إذا تعرضت لهجوم، على حد قوله.
وأَضافت "الإمارات اليوم"، على لسان جعفري، "هذه سياسة ايران المعلنة بأنه اذا وقعت حرب في المنطقة، وكانت الجمهورية الإسلامية أحد أطرافها، فمن الطبيعي أن يواجه مضيق هرمز وسوق النفط صعوبات".
وأوضح جعفري أن طهران تعتقد بأن إسرائيل تحاول دون جدوى دفع الولايات المتحدة للمشاركة في عمل عسكري ضد المنشآت النووية الإيرانية، وقال: "لا أعتقد أن هذا الهجوم يمكن أن يُشن دون تصريح أمريكي، وإذا ضربت الطائرات أو الصواريخ الأمريكية إيران فلن يتبقى شيء من إسرائيل، بالنظر إلى حجمها"، على حد قوله.
من ناحية أخرى، أفادت صحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية بأن أسطولًا من السفن الحربية البريطانية والأمريكية يحتشد في مياه الخليج، جراء الاعتقاد بأن إسرائيل تدرس توجيه ضربة وقائية ضد منشآت إيران السرية للأسلحة النووية، بحسب تعبير الصحيفة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق