الخميس، 27 سبتمبر 2012

موسي:أرفض سيطرة فصيل واحد داخل التأسيسية منعًا لانفجارها


موسي:أرفض سيطرة فصيل واحد داخل التأسيسية منعًا لانفجارها


استقبل عبد المنعم أبوالفتوح وكيل مؤسسي حزب ''مصر القوية'' بمكتبه اليوم الخميس عمرو موسي رئيس حزب "المؤتمر" لبحث التخوفات التي تتعلق ببعض المواد المصدرة من اللجنة التأسيسية للدستور المصري.
وقال موسى عقب اجتماعه مع أبوالفتوح إنه لابد من "ضبط الأمور السياسية فى المرحلة المقبلة من منطلق وطنى وليس من منطلق أيديولوجى للعبور بالمرحلة الحالية لبر الأمان"، مؤكدا أن الجمعية التأسيسية للدستور يجب أن تتبنى كل مواد مشروع الدستور بالتوافق.
وإتفق المرشحان السابقان للرئاسة في مصر علي نبذ التطرف أو سيطرة فصيل داخل الجمعية التأسيسية للدستور ورفض أي محاولات لفرض لون معين أو ممارسات أو ضغوط تؤدى إلى انفجار الجمعية من داخلها.
وأوضح موسى أن الاتصالات التى يقوم بها هدفها إعادة الاتزان للساحة السياسية المصرية ولم شمل القوى الوطنية من أجل عمل وطنى، مؤكدا أن هناك مزيدا من الاجتماعات واللقاءات التى ستجمع العديد من القوى المدنية والسياسية الوطنية .
وأضاف موسى، إن الاجتماع الذي عقده صباح اليوم مع أبو الفتوح كان من أجل بناء الثقة والتوصل إلى حل بشأن أزمة الدستور.
وكان أبو الفتوح قد قال في وقت سابق إن حزب "مصر القوية" يرفض حالة الاستقطاب، مضيفا أنه "سيشارك حزب مصر القوية بوضوح بوضع أرائنا المستقلة فيما تم إصداره من مسودات".
وتابع "إننا تجاوزنا الآن تشكيل الجمعية التأسيسية ولكننا نهتم أكثر بما يصدر عنها من مواد للنقاش".
وقال "نرفض أى مواد صادرة ليست مبنية على توافق مجتمعي من جميع القوى والتيارات السياسية خصوصا المواد الخلافية".
وثمن أبوالفتوح الجهود المبذولة من قبل أعضاء اللجنة التأسيسية حتى الآن، مشددا على أن دور الأغلبية فى الجمعية التأسيسية هو إصدار صيغة نهائية توافقية للمناقشة المجتمعية تراعى طموحات جموع المصريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق