الأحد، 9 سبتمبر 2012

الإخوان والأقباط إيد واحدة .. شباب "الحرية والعدالة" والكنائس لعودة الانضباط


أطلقت الشرطة مبادرة شارك فيها أعضاء حزب الحرية والعدالة ومجموعات من الشباب القبطي لتنظيف شوارع وميادين القاهرة والجيزة‏,‏ ورفع الباعة الجائلين من الشوارع‏.
وذلك في إطار المشاركة المجتمعية من المسلمين والمسيحيين مع قوات الشرطة في تأدية واجبها وأجهزة المحليات في تنظيف الشوارع وطلائها ليعود الوجه الحضاري إلي القاهرة الكبري.
بدأت الفكرة عندما طرح اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية مبادرة مع مأموري أقسام الشرطة بالقاهرة والجيزة خلال اجتماعه بهم نهاية الأسبوع الماضي, بأن يشارك الأهالي معهم في عمليات إقناع الباعة الجائلين بإخلاء الشوارع من تلقاء أنفسهم قبل أن تحضر الشرطة وأجهزة المحافظة لرفعها.
وكانت المبادرة من مسئولي حزب الحرية والعدالة في منطقتي الزيتون والجيزة للمشاركة فيها, بالإضافة إلي شباب الكنائس بتلك المناطق واتفقوا علي تنظيم الحملة بمشاركة ضباط الشرطة والمرافق في المنطقتين, وأقنعوا الباعة الجائلين بإخلاء الشوارع ثم قاموا بعد ذلك برفع القمامة بالجهود الشعبية والذاتية ونقلوها واتفقوا مع شباب تلك المناطق أن تتولي خدمات شعبية لضمان عدم عودة الباعة مرة أخري, وقاموا بطلاء الأرصفة والجدران والأسوار وأعمدة الإنارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق