الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

أقباط المهجر يطالبون مرسى بتوفير "الأمان" مقابل الاستثمار فى مصر


الناشط فريد بخيت رئيس منظمة كيمى القبطية بالنمسا

تقدمت عدة منظمات قبطية بالمهجر بخطاب رسمى للدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، تدعو لإقامة مشروعات داخل مصر من خلال رجال أعمال مصريين بالمهجر.

جاء فى خطاب المنظمات: "سعادة الرئيس محمد مرسى نحن على استعداد لإقامة مشروعات لمصر تصل لمليارات من خلال مجموعة رجال أعمال من أقباط المهجر خلال الفترة القادمة، ولكن نشترط توفير المناخ الأمنى لعمل مشروعات ضخمة داخل مصر"، مضيفا: أن أقباط المهجر هم رجال مصر بالخارج.

وأضاف الخطاب: "أن مطالبنا لعمل استثمارات فى مصر هى فتح التحقيق بالقضايا الطائفية التى حدثت ضد الأقباط، خاصة مذبحة ماسبيرو وكنيسة القديسين والتحقيق فى أى بلاغات مقدمة ضد كل من ازدراء الدين المسيحى وأن يترك الأقباط فى أحوالهم الشخصية لديانتهم وتقاليدهم وأعرافهم فى كل ما يتعلق بشئونهم الدينية ومراعاة احترام حقوق الإنسان والالتزام بالمعاهدات الدولية واحترام حرية العقيدة وكفالة ممارستها".

من جانبه، قال الناشط فريد بخيت رئيس منظمة كيمى القبطية بالنمسا، إننا على استعداد لإقامة مشروعات لمصر تصل إلى مليارات من خلال مجموعة من رجال أعمال أقباط المهجر خلال الفترة القادمة، ولكن نشترط توفير المناخ الأمنى لعمل مشروعات ضخمة داخل مصر فى الفترة القادمة، مؤكدا أن أقباط المهجر رجال مصر بالخارج".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق