الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

الإندبندنت: الشرق الأوسط يحترق بعد تحذيرات حزب الله النارية


الإندبندنت: الشرق الأوسط يحترق بعد تحذيرات حزب الله النارية


قالت جريدة الإندبندنت البريطانية إن الشرق الأوسط يحترق مع التحذيرات النارية التي أطلقها حزب الله اللبناني، خلال التظاهرات التي دعا إليها وشارك فيها أمينه العام حسن نصر الله، الذي نادرا ما يظهر في العلن، وذلك احتجاجا على الفيلم المسيء للرسول الكريم الذي صاحبه ردود فعل عنيفة في العالم الإسلامي. 
  
وانضم أمين عام حزب الله حسن نصرالله الى الاف الاشخاص في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الاثنين خلال مسيرة احتجاجية على فيلم ''براءة المسلمين''.
ونقلت الإندبندنت عن نصر الله قوله إن ''على الولايات المتحدة أن تعلم أن بث الفيلم (المسيء) كاملا سيصاحبه تداعيات خطيرة جدا جدا على مستور العالم''. 
  
واضاف نصر الله للمتظاهرين في بيروت إن على العالم ان يتفهم مدى الشعور الاهانة التي يشعر بها المسلمون ازاء هذا الهجوم الذي وصفه ''بأخطر هجوم يوجه ضد الاسلام''. 
  
وشارك في التظاهرات الاف النساء والرجال والأطفال سلكوا سيرا على الأقدام شوارع الضاحية الجنوبية التي اقفلت امام السيارات وصولا الى مجمع سيد الشهداء في حي الرويس في الضاحية الجنوبي، معقل الحزب الشيعي. وانطلقت من هناك التظاهرة على وقع هتافات ''لبيك يا رسول الله''.
وقال نصر الله الذي نادرا ما يظهر في العلن تجنبا لاحتمال تعرضه للاغتيال ''فداك يا رسول الله نفسي ودمي وأبي وأمي وأهلي وولدي فداء كرامتك وشرفك''. 
  
وكان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله دعا الأحد انصاره الى سلسلة تظاهرات من الاثنين(أمس) الى الأحد المقبل في مناطق لبنانية مختلفة ليرى العالم ''كله الغضب في وجوهكم وقبضاتكم والصرخات''.
وقال ''يجب أن يعرف العالم كله ان لهذا الرسول اتباعا لن يسكتوا على المذلة. ليكن الصراخ قويا ومجلجلا: لبيك يا رسول الله''.
  
وحمل المتظاهرون أعلام حزب الله واعلاما سوداء، بالإضافة الى اعلام لحركة امل الشيعية التي دعت الى المشاركة في التظاهرة على نطاق واسع، وبعض الأعلام السورية، حسبما افادت وكالات الأنباء.
ورفعت على طول الطريق التي سلكتها التظاهرة لافتات خضراء كتب عليها ''لا اله الا الله محمد رسول الله. لبيك يا رسول الله''. 
  
وهتف المتظاهرون وهم يرفعون قبضاتهم في الهواء ''أمريكا أمريكا انت الشيطان الاكبر''، و''إسرائيل إسرائيل عدوة المسلمين''. كما صرخوا ''لبيك يا نصرالله، لبيك يا رسول الله، لبيك يا اسلام''. 
  
وكان نصر الله قد قال في وقت سابق في كلمة عبر تلفزيون المنار التابع لحزب الله ''اخترنا يوم الاثنين ان يكون بدايات تحرك، دعوتنا للتظاهر في الضاحية الجنوبية عند الساعة الخامسة هي جزء من تحرك يجب ان يستمر ويتكامل في لبنان وايضا في العالمين العربي والاسلامي''. 
  
وأضاف نصرالله ''الذي يجب ان يحاسب وان يعاقب وان يحاكم وان يقاطع هو المسؤولون المباشرون عن (انتاج) هذا الفيلم ومن يقف وراء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق