الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

''أبو يحيي'' للسفيرة الأمريكية: أبلغي قاداتك أننا لن نسكت عن الإساءة للرسول


''أبو يحيي'' للسفيرة الأمريكية: أبلغي قاداتك أننا لن نسكت عن الإساءة للرسول


أكد الشيخ أبو يحيي أحد مؤسسي رابطة صوت الحكمة للدفاع عن الرسول وأحد منظمي تظاهرة اليوم أمام السفارة الأمريكية ضد الإساءة للرسول أنهم لن يقفوا صامتون عندما يتم الإساءة لخير البشر، مشيرا إلى ان تظاهرة اليوم التي ستتم الساعة الخامسة، ليست كأى تظاهرة مرت وأنهم لن يتركوا السفارة اليوم حتى يتم إيجاد حل فعلي للرد على الإساءة واسترجاع كرامة الإسلام والمسلمين.
وأشار أبو يحيي - في تصريحات خاصة لمصراوي - أنهم عندما علموا بالإساءة أشتغلوا على 3 محاور رئيسية بدأت بإنشاء ائتلاف صوت الحكمة والاشتراك مع الدكتور مازن السرساوي والمستشار أنور الرفاعي والدكتور محمد عباس وكيل مؤسسيي حزب الأمة المصرية، والدكتور أسامة عبد الوارث صاحب قناة الحكمة، وقال أنهم ذهبوا لمكتب النائب العام وجعلوه يتبنى القضية ويطالب أمريكا بمحاكمة الجناة علنياً، وفي وجود محاميين مصريين من مكتب النائب العام.
والمحور الثاني تضمن الأزهر والكنيسة حيث أنهم ذهبوا للكنيسة وطالبوها عن طريق المفكر القبطي جمال أسعد، أن تتبرأ من الإساءة للرسول مشيرا أن هذا قد تم بالفعل حيث أن المجمع المقدس قد أخرج أمس فتوى تدين الفعل وتتبرأ منه، أما الجانب الثاني وهو الأزهر فطالبناه بأن يصدر فتوى تعيد الكرامة للإسلام، لكن الأزهر أشار لهم بأنه ليس مختص بذلك بل أن هيئة البحوث الإسلامية هي المختصة بذلك الأمر وأن الأزهر يرفض الإساءة للرسول ويتضامن معهم فيما يفعلوه لإعادة كرامة المسلمين، مشيرا لهم أن الفتوى لابد أن تكون قانونية ومن جهة حكومية بحيث لو صدرت فتوى بإهدار أقباط المهجر المسيئين للرسول أن تقوم الحكومة بالتحرك من أجل ذلك بالإضافة إلى وقوف الشعب وتنظيمه لفاعليات التديد بالإساءة.
أما المحور الثالث فأشار أبو يحيي أن الفاعليات والمظاهرات والتنديد بالإساءة شىء ضروري بجانب الخطوات الدبلوماسية وعسي أن تكون أفعالهم هذه قدوة وينتفض الجميع من أجل وقف الإساءة للدين الإسلامي.
وجه أبو يحيي رسالة إلى السفيرة الأمريكية بالقاهرة يطالبها بأن تخبر قياداتها في أميركا بأن الشعب لن يقف صامتا أمام الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
يذكر أن أبو يحيي أكد أن جميع التيارات الإسلامية والأحزاب الإسلامية والجبهة السلفية والألتراس الأهلاوي والزملكاوي وحركة صامدون بالإضافة إلى رابطة صوت الحكمة وشيوخ الدعوة سيكونون حاضرون من أجل الإشتراك في التظاهرة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق