الأحد، 9 سبتمبر 2012

الديب‏:‏ علاء وجمال مبارك عرضا التنازل عن قطعتي الأرض


قرر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل‏,‏ إخلاء سبيل اللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر عضو مجلس إدارة والسكرتير العام للجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين‏بضمان مالي قدره20 ألف جنيه, وإلا يحبس احتياطيا لمدة15 يوما علي ذمة التحقيقات.
علاء وجمال مبارك
علاء وجمال مبارك
 وذلك في إطار التحقيق الجاري بشأن اتهام الدكتور أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء الأسبق بتسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك علي مساحة40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية.
كما أمر المستشار الصعيدي بوضع اسم اللواء صقر وكذا اللواءان محمد رؤوف أمين حلمي ومحمد كمال فخر الإسلام الصاوي عضوا مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين, علي قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وترقب الوصول.
وأسند المستشار الصعيدي إلي اللواء صقر تهم التربح وتسهيل الاستيلاء علي المال العام لمصلحة علاء وجمال مبارك والإضرار العمد به.
وأعلن فريد الديب محامي علاء وجمال مبارك أن ما ردده المستشار اسامة الصعيدي من أن علاء وجمال عدلا عن التنازل عن قطعتي الأرض المخصصتين لهما بمشروع كبريت لمصلحة جمعية الطيارين هو أمر غير صحيح وأكد فريد الديب أنه سبق أن قدم للمحقق في29 يوليو الماضي, قبل بدء التحقيق مع علاء وجمال مذكرة كتابية تتضمن تنازلهما عن قطعتي الأرض للجمعية.
ورغم إثبات هذا الطلب رسميا في المحضر فإن المحقق لم يتخذ أية خطوة نحو تمكينهما من إجراء التنازل رسميا مما أضطر معه محاميهما إلي تقديم طلب في3 سبتمبر الحالي إلي النائب العام لرفع التحفظ عن قطعتي الأرض ليتمكنا من إثبات التنازل أمام الشهر العقاري ولم يتم البت في هذا الطلب حتي الآن. وأعلن الديب أنه إذا كان الغرض هو الحملة الاعلامية التي تجري حول هذه القضية هو الاساءة للمسئولين عن إدارة الجمعية ومنهم الفريق أحمد شفيق. فإن ذلك لا ينبغي أن يكون حائلا دون تمكين نجلي الرئيس السابق من التنازل عن الأرض للجمعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق