الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

سكرتير الأنبا بيشوى: عبد الملك أهان القيادة الكنسية اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - سكرتير الأنبا بيشوى: عبد الملك أهان القيادة الكنسية



سكرتير الأنبا بيشوى: عبد الملك أهان القيادة الكنسية


هاجم القمص ديسقورس شحاتة سكرتير الأنبا بيشوي المرشح لـ"البابوية"، د.مينا عبدالملك الذي فجر مفاجأة قيام الأول بإرغام أسر راهبات دير القديسة دميانة على توقيع بيان يدعم ترشح "بيشوي" للبابوية.
وقال ديسقورس إن الأنبا بيشوي محبوب من الجميع وليس في حاجة إلى بيانات دعما لترشحه، لافتا إلى أن عبد الملك وبعض الرافضين لترشح سكرتير المجمع المقدس حصلوا على توقيعات للعديد من الأقباط لرفض ترشح الأساقفة بعد ترويج معلومات خاطئة.
وأضاف لـ"بوابة الوفد"أن عبد الملك تجاهل القانون رقم 12من قوانين الرسل، وما فعله مجمع نيقية من نقل أساقفة من كراسيهم إلى كراسي أخرى، مشيرا إلى أن البابا كيرلس نقل أحد أساقفة الإيبارشيات من موقعه، إلى كرسي "بطريركية" إثيوبيا.
وتساءل ديسقورس كيف يلوم عبدالملك الموقعين على بيان دعما للأنبابيشوي بمحض إرادتهم، في الوقت الذي يلجأ هو ومن معه إلى جمع توقيعات ضد ترشح الأساقفة؟.
وانتقد سكرتير الأنبا بيشوي لغة الخطاب التي جاءت في بيان عبدالملك الذي تداولته الصحف أمس، لافتا إلى أنه يحمل إهانة وانتقاص من القيادات الكنسية.
وكان د.مينا بديع عبدالملك أحد ناخبي البابوية قد أصدر بيانا أول أمس حذر خلاله مما أسماه "مهزلة" تجري داخل الكنيسة.
واتهم الأنبا باخوميوس بارتكاب جريمة في حق الكنيسة, في حال علمه بما يجري من تجاوزات في انتخابات البابوية، مشيرا إلى واقعة إرغام أسر راهبات دير القديسة دميانة الذي يترأسه "بيشوي" على التوقيع لدعم ترشحه للبابوية نظرا لـ"مواهبه الغزيرة"-على حد قول البيان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق