الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

أوغلو: الفيلم المسىء للنبى خروج عن "مبادئ اللياقة"



أكمل الدين إحسان أوغلو

وصف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى أكمل الدين إحسان أوغلو الفيلم المسىء للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، بأنه خروج عن مبادئ اللياقة، وقال أوغلو "أنا سعيد بموقف الكنائس المسيحية فى مصر التى أكدت أن من قام بذلك ليس على فهم صحيح للمسيحية، وهذا تصرف ناضج من الكنائس".

وأضاف أوغلو فى تصريحات نشرتها وكالة أنباء "الأناضول"، "يجب ألا تقابل مثل هذه التصرفات بالخروج فى الشارع والتظاهر، لأن هذا يسىء إلى ديننا، ولابد من التعامل بالعقل والحكمة والتحرك السياسى، ولنا تجارب ناجحة فى المنظمة منذ الرسوم المسيئة وحرق المصحف".

وفى سياق آخر قال أوغلو إن أول اجتماع لأعضاء المبادرة الرباعية الذى تتضمن مصر والسعودية وإيران وتركيا "حقق نجاحا ملموسا فى مقدمة لخطوات أكثر تقدما واتفاقا بين الأطراف المعنية، وستعقبه عدة لقاءات".

وأكد أن منظمة التعاون الإسلامى تدعم المبادرة التى خرجت من رحمها، حيث طرحها الرئيس المصرى محمد مرسى فى مؤتمر المنظمة بمكة قبل شهر، ووجدت صدى إيجابيا لدى الدول العربية والإسلامية، ويجب أن تأخذ الآن الزخم المطلوب لها.

وكشف عن أنه قام بالاتصال بالأخضر الإبراهيمى المبعوث الأممى والعربى لسوريا، وأبلغه دعم المنظمة له، حيث شدد أوغلو على الإبراهيمى بضرورة وضع آلية للضغط على المعارضة والنظام السوريين للجلوس على مائدة التفاوض، حتى يتحقق مخرج فى حل الأزمة السورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق