الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

حزب المحافظين: تشكيل «الأعلى للصحافة» استكمال لـ«أخونة» مؤسسات الدولة


أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، خلال إحدى جلسات المجلس، القاهرة، 13 أغسطس 2012.



عبر حزب المحافظين عن دهشته من التشكيل الأخير للمجلس الأعلى للصحافة، موضحا أنه استقبل ذلك بـ«حالة من الاستغراب والدهشة وعدم الارتياح، فقد كان مفاجئاً لنا توقيت الإعلان عن تشكيل المجلس الأعلى للصحافة، في الوقت الذى ينتظر فيه مجلس الشورى الحكم بحله»، حسب قوله.
وأشار حزب المحافظين في بيان صادر عنه، الأربعاء، إلى أن تشكيل المجلس الأعلى للصحافة هو «استكمال لأخونة مؤسسات الدولة، ومحاولة تمكين الجماعة وفرض سيطرتها على وسائل الإعلام»، حسب تعبيرهم.
وأضاف حزب المحافظين: «توقيت إعلان تشكيل المجلس الأعلى للصحافة، يعبر عن قلق عميق لدى حزب الأغلبية في مجلس الشورى، وعن عدم ثقته في قدرته على الحصول على نفس الأغلبية مرة أخرى»، معتبرا أن التشكيل الأخير يفتقر إلى «المهنية  والموضوعية فى الاختيارات، حيث تم اختيار شخصيات ليست لها أية علاقة بالعمل الصحفي بعضوية المجلس».
وتابع: «طريقة اختيار أعضاء المجلس الأعلى للصحافة تؤكد رؤيتنا وقراءتنا لأداء حزب الأغلبية فى مجلس الشورى، وبصفته الحزب الحاكم، بالعودة إلى الوراء، وانتهاج نفس سياسات الحزب الوطني المنحل في التعامل مع المعارضة، وعدم الالتفات إلا لصالح جماعة الإخوان المسلمين دون مراعاة الصالح العام».
وأكد حزب المحافظين في ختام بيانه على أنه رغم موقفه المعارض لتشكيل المجلس الأعلى للصحافة، إلا أنه يرى وجوب الإشادة بقرار المتحدث الرسمي باسم حزب النور، نادر بكار، الذي اعتذر عن عضوية المجلس، حيث اعتبر الحزب قراره بـ«الموضوعي»ً.

كانت اللجنة العامة لمجلس الشورى، الثلاثاء، أعلنت التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للصحافة، الذي ضم الدكتور أحمد فهمي، رئيس «الشورى»، رئيسًا للمجلس، وممدوح الولي، نقيب الصحفيين، ورؤساء تحرير الصحف الحزبية «الوفد والأحرار والنور والحرية والعدالة» وإبراهيم حجازي وأسامة الغزالي حرب ومحمد خراجة ومحمد عبدالمجيد نجم، ممثلين عن نقابة الصحفيين.
أما الممثلون عن نقابة العاملين بالطباعة والنشر فقد ضمت عضوية المجلس، رئيس النقابة، وأحمد زكي وحمدى مصيلحي وخالد كامل ومحمد عبدالحميد.
ومن أساتذة الصحافة والإعلام الدكاترة محمد علم الدين، وإبراهيم حمادة، ومن القانونيين الدكتور عمر سالم، أستاذ القانون بجامعة القاهرة، والمستشار محمود مجدي أبوالنعاس، نائب رئيس مجلس الدولة السابق.
ومن الشخصيات العامة أحمد خليل خير الله، وأسامة أيوب، وأشرف صادق، وهرمينا عبد الملاك، وخالد صلاح، وأيمن رفعت المحجوب، وسامح سامي محروس، وسعاد غانم، وطارق السهري، والدكتورة عبير محمود بشر، وعزة يحيى يوسف، وفتحي شهاب الدين، وقطب العربي، ومحمد شريف العبد، ومحمد على عنز، ومجدي المعصراوي، وناجي الشهابي، وهدايت عبدالنبي، ونادر بكار، ونجلاء محفوظ، ونجوى طنطاوي، ووائل قنديل، ومحمد محمد الجوادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق