الاثنين، 17 سبتمبر 2012

سلطان: تصريحات ''الجبالي'' لنيويورك تايمز تؤكد عودة مجلس الشعب قريبا



سلطان: تصريحات ''الجبالي'' لنيويورك تايمز تؤكد عودة مجلس الشعب قريبا

قال عصام سلطان، عضو مجلس الشعب المنحل ، أن أساس الحكم بعدم دستورية بعض مواد قانون الانتخابات الخاصة بمجلس الشعب واضح ومحدد وينبغي تنفيذه.
وأضاف سلطان أن المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا صرحت لدى صحيفة ''النيويورك تايمز'' بأنه حدث إعتداء على استقلال القضاء من قبل الاتصال بينها وبين ''المجلس العسكري'' ، وأنها كانت وسيطة بين القوى المدنية والمجلس العسكري، وأنها مارست عملاً سياسياً لا يقوم به إلا السياسيين وهو محظور على القضاة لأنها قالت ''كان ينبغي إجراء انتخابات مجلس الشعب مؤخراً وليس مبكراً''.
وأضاف سلطان خلال إتصال هاتفي ببرنامج ''ناس بوك'' الذي يُذاع على فضائية ''روتانا مصرية'' أن كل من الكاتب ديفيد باتريك، ومي الشيخ قدما هذه التصريحات للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود بحضور السفيرة الأمريكية والنائب السابق محمد العمدة في هذا التحقيق وبعد الانتهاء منه من المؤكد رفع قضية أمام المحكمة الدستورية بانعدام الحكم لأن الحكم الذي جرى شاركت فيه قاضية أفشت فيه المداولة.
وأكد سلطان إن المدافعين عن الحكم الدستوري الصادر يسكتون ولا يتحدثون حين تصدر مثل هذه الحقائق وتتكشف، كما لم يعلقوا على حديث الدكتور الجنزوري، رئيس الوزراء السابق،الذي قاله للكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق أن ''حكم حل مجلس الشعب متواجد في أدراج الدستورية''.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق