الجمعة، 14 سبتمبر 2012

من السفارة الأمريكية إلى خيرت الشاطر: ''احنا بنعرف عربى''

من السفارة الأمريكية إلى خيرت الشاطر: ''احنا بنعرف عربى''

لا أحد يستطيع إخفاء شيئا فى عالم الإنترنت، وحتى فى عالم تغريدات ''تويتر'' ومع اختلاف اللغة، فقد أدى ''تضارب'' الأقوال لدى جماعة الإخوان المسلمين على الموقع الأكثر زيارة فى العالم إلى موقف ''حرج'' من السفارة الأمريكية حول الأحداث المتأزمة التى يشهدها محيط السفارة الأمريكية بالقاهرة .
الأمر بدأ عندما أطلقت جماعة الإخوان المسلمين تغريدة لها على النسخة الإنجليزية من حساب الجماعة ''الإخوان ويب''، وذلك على لسان أحد أبرز قادتها المهندس ''خيرت الشاطر'' ليقول: '' لا أحد من فريق السفارة الأمريكية بالقاهرة تم إيذائه أو إصابته''، وتمنى الشاطر أن تستقر العلاقات المصرية الأمريكية بعد أحداث الاشتباكات التي اندلعت يوم الثلاثاء الماضي .
لكن السفارة الأمريكية بالقاهرة سرعان ما ردت على هذه التغريدة بالشكر، مع إدراج ملاحظة أننا تحققنا مما ذكرتموه على الحساب العربى، ونأمل أن تعرفوا أننا قرأنها أيضاً''.
وأشارت السفارة الأمريكية فى التغريدة على ما ورد ذكره بالموقع الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين ''إخوان أون لاين'' عن رفضهم للجريمة الشنعاء المتمثلة فى الإساءة للرسول ''صلى الله عليه وسلم''، التى قام بها صناع ''الفيلم المسيء'' من أقباط المهجر، مضيفة :'' أنه لا يمكن السكوت على تلك الإساءة، وهو جريمة واعتداء على حرمات المسلمين'' .
كما ورد فى ''تغريدة الإخوان'' أن الآلاف من الشباب انتفضوا أمام السفارة الأمريكية من أجل ''نصرة النبى'' ، بحسب وصف الموقع، الأمر الذى لم يرد فى النسخة الإنجليزية.
الجدير بالذكر أن السفارة الأمريكية أوقفت خدمات التأشيرات في السفارة يوم 13 سبتمبر، وإلغاء جميع المواعيد، باستثناء خدمات الطوارئ للمواطنين الأميركيين فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق