الخميس، 27 سبتمبر 2012

المسلمون بإسبانيا يتخذون إجراءات قانونية ضد مجلة لإساءتها للإسلام


مظاهرات ضد الرسوم المسيئة للرسول - أرشيفية

قال اتحاد الجاليات الإسلامية فى إسبانيا اليوم، الخميس، إنه سيتخذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد إحدى المجلات، لنشرها رسوما كاريكاتيرية عن الإسلام وعن النبى محمد فى عددها الأخير.

ونقلت وكالة أوروبا بريس بيانا أصدرته جمعية اتحاد الجاليات الإسلامية أكدت فيه، أن المجلة تدعو لعلاج الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة لرسول الإسلام من قبل المجلة الفرنسية شارلى إبدو، ولكنها اتبعت "العلاج الخاطئ"، مشيرا إلى أن المجلة أيضا استخدمت الأسلوب الساخر من الدين الإسلامى، وهو أمر غير مقبول.

وذكرت الجالية الإسلامية فى إسبانيا أنها "معتدلة" تمارس نشاطها بشكل طبيعى ولا تثير أى مشاكل، "ولكن عندما يأتى الأمر إلى دينهم فهذا يستحق أن نقف ونحتج ضد أى أسلوب ساخر يمس الدين الإسلامى بأى شكل".

وقالت فى البيان: "نعرب عن إدانتنا لهذه الجريمة وندعو المسلمين إلى عدم الوقوع فى هذا الفخ من الاستفزاز، ولكننا سنتخذ إجراءات قانونية ضد هذه المجلة الساخرة، وعلى الرغم من أننا نعيش فى بلد يحترم حرية التعبير، فإنه أيضا لا بد من احترام الحقوق والحريات الأخرى، وعلى رأسها احترام الأديان الأخرى التى لا نسمح أن يستخدم فيها بأى شكل الأسلوب الساخر".

ولفتت الوكالة إلى أن جمعية الجالية الإسلامية فى إسبانيا أعربت عن رغبتها فى بعث رسالة لاحترام جميع الأديان فى شتى أنحاء العالم، حتى يعم السلام، ورفض الجرائم العامة التى تسىء للمشاعر الدينية، مشددا على ضرورة التعايش الحضارى بين الدول وبين مختلف الأديان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق