الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

«مينا دانيال» تدعو لوقفة بـ«طلعت حرب» لـ«إحياء ذكرى شهداء صخرة الدويقة» الخميس







دعت حركة «مينا دانيال»، في صفحتها على «فيس بوك»، إلى وقفة احتجاجية في ميدان طلعت حرب، الخميس، لـ«رفض قرض صندوق النقد الدولي»، ولـ«إحياء الذكرى الرابعة لشهداء كارثة انهيار صخرة الدويقة»، حسب تعبيرهم.
وكتب حركة «مينا دانيال»، في بيان أصدرته مساء الأربعاء: «مرت أربعة أعوام على كارثة انهيار صخرة الدويقة على نحو 500 مواطن لقوا مصرعهم، ومر عام ونصف على الثورة ولاتزال معاناة أهالي الدويقة وغيرهم من سكان العشوائيات مستمرة، بسبب استمرار سياسات الإسكان غير العادلة في مصر».
وأشارت إلى أن تلك المناطق «تفتقر للخدمات الأساسية من مياه صالحة للشرب وكهرباء وصرف صحي وبيئة نظيفة، كما يستمر حق السكن الآدمي مكفولا فقط لمن يملك ثمنه، الذي لا يتناسب مع محدودي ومعدومي الدخل»، حسب قولها.
واختتمت حركة «مينا دانيال» البيان بقولها: «إحياء لذكرى من استشهدوا بسبب هذه السياسات ندعوكم إلى وقفة غدا الخميس 6 سبتمبر، في ميدان طلعت حرب، لرفض قرض صندوق النقد الدولي، المشروط برفع يد الدولة عن توفير السكن لمواطنيها، وترك المجال لشركات الاستثمار العقاري، ليصبح السكن سلعة يمتلكها من يملك الثمن، كما تؤدي تلك السياسات إلى تهجير سكان المناطق الشعبية والعشوائية، إلى أطراف المدن لبيع الأراضي لشركات الاستثمار العقاري، لبناء الأبراج السكانية والمولات التجارية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق